إعلان

حزب الكرامة: حكم تيران وصنافير" انتصار للإرادة الشعبية"

02:08 م الأربعاء 22 يونيو 2016

كتبت – ندى الخولي:
وصف حزب الكرامة، الحكم الصادر أمس من محكمة القضاء الإداري ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية بأنه "انتصار للإرادة الشعبية في الحفاظ على أرض الوطن".

وقال الحزب في بيان له صادر اليوم، الأربعاء، إن "الحكم التاريخي الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المستند على النص الدستوري الذي يحظر على السلطة التنفيذية إبرام اتفاقيات من شأنها التنازل عن أي جزء من إقليم الدولة، لاغيا توقيع الحكومة المصرية على التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير.. كما تضمن الحكم عدم جواز موافقة البرلمان على ذلك ولا تمرير هذه الاتفاقية عن طريق الاستفتاء".

وأشار الحزب في بيانه إلى أن هذا الحكم القضائي "الجامع المانع"، يؤكد "صحة وصلابة موقف الحركة الوطنية المصرية وطليعتها الشابة في قضية الجزيرتين وقدرتها على التأثير والفعل وهذا يفتح باب الأمل للمستقبل ويؤكد أهمية العمل المشترك من الجميع على الأهداف العليا للشعب".

كما أكد الحكم "إدانة واضحة لاستبداد النظام الحاكم بالقرار دون دراسة متجاوزا سلطاته الدستورية وأيضا دون مشاركة الرأى العام وقوى المجتمع"، بحسب البيان، الذي أشار إلى "أهمية استقلال القضاء باعتباره سلطة العدل فب الدولة والحامي للدستور والقانون ولا تتوازن الدولة دون استقلاله والالتزام بمبدأ الفصل بين السلطات".

وأعلن الحزب "احتفاله مع شركائه في الوطن من أحزاب وقوى وطنية بهذا الانتصار العظيم"، مطالبا بالإفراج الفوري عن باقي سجناء الارض وكل سجناء الرأي، داعيا النظام الحاكم لـ"لالتزام بالدستور والقانون في سياساته وإجراءاته الأمنية التي تكررت تجاوزاتها الغاشمة حتى أضحت ظاهرة متكررة"، بحسب البيان.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان