إعلان

فتح باب التقدم للطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا

02:57 م الإثنين 27 يونيو 2016

كتب - محمد قاسم:

أعلن قطاع البعثات وشئون الوافدين بوزارة التعليم العالي، عن فتح باب تقدم الطلاب الوافدين لمرحلة الدراسات العليا بالجامعات المصرية، ابتداءً من 1 أغسطس المقبل حتى نهاية شهر مارس 2017 وذلك لدرجتى الدبلوم والماجستير، وحتى نهاية العام الجامعى بالنسبة لدرجة الدكتوراة.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، أن التقديم عبر الموقع الالكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي المصرية www.mohe-casm.edu.eg (دون غيره) ثم الضغط على رابط طلب الالتحاق لاستيفاء استمارة المعلومات.

وأوضحت الوزارة أن أهم الأوراق المطلوبة لإرسالها مع نموذج التقديم، هي تحميل صورة جواز السفر على الموقع، مع مراعاة تدوين الاسم كاملًا، بحيث يكون مطابقًا لبقية المستندات، حتى يتسنى للوزارة سرعة اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالموافقات النهائية على القبول.

وتابعت: "يتقدم الطالب بأوراقة كاملة كما هو متبع إلى الكلية والجامعة المراد التسجيل المبدئي بها خلال المواعيد المشار إليها، شاملة إثبات تقدمه على الموقع الالكتروني، وتقوم الجامعة بإرسال الأوراق إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة تمهيدًا لاستصدار الموافقة النهائية على القبول".

ولفتت الوزارة إلى أن الرسوم الإدارية للطالب التي تُدفع للمرة الأولي ١٥٠٠ دولار أمريكي، ولراغبي كليتي الطب البشري والأسنان يقوموا بدفع ٦ آلاف دولار أمريكي سنويا كمصروفات دراسية، و5 آلاف و500 دولار أمريكي لراغبي كليات الهندسة والصيدلة والحاسبات، و5 آلاف دولار لكليات العلوم، التمريض والزراعة، و 4 آلاف و 500 دولار أمريكي للمعاهد والكليات الآخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان