إعلان

قافلة طبية للكشف على المواطنين مجانًا بالجيزة

12:48 م الثلاثاء 07 يونيو 2016

الرعاية الصحية بالمجان

كتبت - ندى الخولي:

قامت محافظة الجيزة، بالتعاون مع جامعة القاهرة والقصر العيني، بتنظيم قافلة طبية لتقديم الرعاية الصحية بالمجان بقرية الشيخ عتمان بمركز ومدينة الحوامدية، في إطار خطة المحافظة لتنمية المجتمع وتقديم الخدمات للقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن البناء لايقتصر فقط على التشييد ومد المرافق وإنما يشمل أيضًا تنمية الفرد، والذي يعد النواة الأساسية لتقدم المجتم،ع وذلك من خلال توعيته وتقديم الخدمات المختلفة له متمثلةً في تسيير مثل تلك القوافل لتقديم مختلف أوجه الرعاية للمواطنين خاصة بالقرى النائية والتي تعاني من نقص الخدمات. 

وأشادت منال عوض، نائب المحافظ لشئون البيئة وتنمية المجتمع، بالدور المتميز لشباب القرية والذي ساهم بشكل فعال في نجاح الحملة وتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين من الخدمات المقدمة.

شملت الحملة قافلة طبية بوحدة طب الأسرة بالشيخ عتمان مكونة من 7 أطباء بتخصصات (الأطفال وقلب الأطفال والنساء والتوليد والأمراض الجلدية والباطنة والأمراض المتوطنة والأذن والأنف والحنجرة والعظام ) والتي أجرت الكشف الطبي على عدد 536 حالة مرضية من مواطني القرية كما قام عدد من طلاب كلية تمريض القصر العينب بتقديم محاضرات توعية للسيدات في مجال رعاية الأطفال والكشف المبكر عن أورام الثدي.

وتضمنت الحملة أيضًا قافلة من مديرية الطب البيطري بالجيزة وأطباء كلية الطب البيطري والتي أجرت الفحوصات الطبية وتقديم الأمصال وإلقاء محاضرات توعية للمواطنين في مجال الرعاية البيطرية.

كما قام العميد وائل الصيفي، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالجيزة، بتسليم شهادات محو الأمية لـ 25 رجل وإمرأة ممن تقدموا لامتحانات محو الأمية ضمن مشروع (جيزة بدون أمية) والذي أطلقته المحافظة للقضاء على الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان