إعلان

وزير السياحة يتفقد استعدادت الأقصر للقمة الخامسة لمؤتمر "سياحة المدن"

05:41 م الأحد 17 يوليو 2016

يحيى راشد وزير السياحة

كتب – مصطفى المنشاوي:

قام يحيى راشد وزير السياحة، بجولة تفقدية بالأقصر بمناسبة بدء الاستعدادات والأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمع إقامته بالأقصر نهاية أكتوبر القادم، واستضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في مستهل نوفمبر القادم.

وتضمنت الجولة معبد حتشبسوت ومعبد هابو ومقبرة توت عنخ أمون والسوق السياحي بالأقصر للتشاور حول لمسات التطوير التي تشهدها المدينة والمناطق المحيطة بالمعالم الأثرية، كما تفقد بعض فنادق الأقصر والتي من المزمع مشاركتها في استضافة فعاليات المؤتمر.

كما عقد الوزير ومحافظ الاقصر اجتماعًا مع ممثلي غرفة السياحة بالأقصر، والذي ناقش سبل دفع حركة السياحة إلى جنوب مصر، وبحث مطالب القطاع السياحي في هذا الشأن وذلك بحضور محمد بدر محافظ الأقصر.

وتبادل الوزير وممثلي غرفة السياحة بالأقصر الرؤى حول إعداد خطة تسويقية واضحة المعالم للترويج للأقصر وأسوان كمقاصد سياحية مستقلة.

كما ناقش الاجتماع إمكانية تخصيص أسبوع للترويج السياحي لمصر بفرنسا، وإقامة شهر للأثار بالولايات المتحدة الامريكية، كما طالب ممثلي القطاع ببرامج تدريبية للعاملين بالقطاع، ودعم وزارتي السياحة والشباب والرياضة في إقامة المسابقات الدولية والتجديف الدولي بالأقصر، وتمديد العمل بمزارات البر الغربي لساعات إضافية مسائية وذلك للتيسير على السائحين.

و تطرق الاجتماع إلى أهمية العمل نحو جذب المزيد من الحركة السياحية القادمة من الغردقة إلى الأقصر خاصة زيارة المبيت ليلة Over night بدلًا من زيارة ذات اليوم Over day، وكذلك إعداد أجندة مدروسة للأحداث والمناسبات من سبتمبر حتى نهاية الموسم.

كما تناول الاجتماع أهمية عودة قطار النوم من القاهرة إلى الأقصر، وتطوير الطريق الغربي من قنا إلى الاقصر، وطريق طيبة – قنا، وطريق قنا – سفاجا، والأقصر – أسوان، ومرسى علم – الأقصر، كما تضمن الاجتماع مناقشات حول تكثيف العمل لإحياء جمعية أصدقاء السائح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان