إعلان

نقابة الأطباء تطالب السيسي تنفيذ حكم المحكمة بشأن بدل العدوى.. وتوجه رسالة لأعضائها

12:33 م الثلاثاء 19 يوليه 2016

كتب- مصطفى الجريتلي:
خاطبت النقابة العامة للأطباء، عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ حيث أوضحت النقابة بأن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد تداولت الدعوي القضائية المرفوعة من نقابة الأطباء وآخرين وقد حكمت المحكمة في جلستاها المنعقدة في 28 نوفمبر 2015 بقبول الطلب شكلاً وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه ما يترتب من أثار على الوجه المعين بالأسباب (أخصها أن يكون بدل العدوى عادلاً مع التقيد بطلبات المدعين والخصوم المتدخلين).

وأشارت النقابة، عبر  بيان رسمي لها اليوم الثلاثاء، إلى أن طلبات المدعين هي أن يصبح بدل العدوي مبلغ 1000 جنيه شهري بحد أدنى 40% من الأجر الشامل اعتبارًا من تاريخ رفع الدعوي في 6 إبريل 2014.

وقد قامت الحكومة برفع دعوي إشكال للمطالبة بوقف التنفيذ الحكم المُشار إليه وقد أصدرت المحكمة حكمًا في جلسة 28 مايو2016 بقبول الإشكال شكلاً ورفضه موضوعًا.

وأضافت النقابة بأن المحكمة قد رفضت الإشكال المقدم من الحكومة بوقف التنفيذ وحيث أن الأطباء ينتظرون من رئيس الجمهورية إصدار تعليماتكم للحكومة بأن  تبادر بتنفيذ الحكم؛ لاحترامها لأحكام القضاء وتأكيدًا لتوجيهات وتصريحات فخامتكم بحرصكم على تحقيق العدل والأنصاف وحرصكم على  تحسين المنظومة الصحية والتي يعتبر أحد ركائزها هو إعطاء العاملين حقهم في بدل العدوي يتلائم مع المخاطر التي يتعرضون لها.

وطالبت النقابة من رئيس الجمهورية  توجيه الحكومة نحو سرعة تنفيذ حكم المحكمة المشار إليه والأطباء بإرسال مخاطبات لرئيس الجمهورية بضرورة وأهمية تنفيذ حكم المحكمة.

neqb

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان