إعلان

لجنة التضامن الاجتماعي بـ"النواب" تناقش مشكلات الأقزام في مصر

01:13 م الثلاثاء 19 يوليه 2016

مشكلات الأقزام في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

‏استمعت لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إلى مشكلات الأقزام، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب عبد الهادى القصبى، رئيس اللجنة، فى إطار مناقشة اللجنة لقانون ذوى الاحتياجات الخاصة.

واستعرض عصام شحاتة، رئيس جمعية الأقزام بالإسكندرية، ابرز المشكلات التى تواجه الأقزام في مصر، ومنها ازمة عدم توفير وظائف حكومية لهم، وكذلك عدم توفير سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وطالب بضرورة فتح عدد من الأندية وجمعيات او فروع لها بالمحافظات تتعلق بالإقزام لحل مشكلاتهم ، أسوة بجمعية الاقزام بالاسكندريةكما طالب بتوفير بعض الأدوية التى يحتاجها الاقزام بصفة دورية.

ولفت خلال كلمته، الى ان عدد الاقزام فى مصر يصل تقريبا الى ٧٥ الف قزم، مشيرا الى انه يمثل ثلث عدد الاقزام بالعالم الذى يبلغ ٢٠٠ الف قزم.

وقالت فاتن صبحى أحد الأقزام المشاركين فى الاجتماع، إن الأقزام يعانون من التهميش ومصابون بالاكتئاب بسبب ما يعانون منه، واضافت، هناك اقزام لا يطلعوا من بيوتهم بسبب ما يواجهونه فى الشارع من إهانات، مطالبة الدولة بالنظر اليهم.

وأشارت حنان فؤاد، أحد الاقزام المشاركين، إلى أن الاقزام يواجهون ازمة ارتفاع السلالم بوسائل النقل، ما يجعل انتقاداتهم بالشارع صعبة وتعرضهم للمخاطر.

ومن جانبه قال عبد الهادى القصبى رئيس اللجنة، "عندنا دستور يعطى حقوق للجميع، وان المادة ٨١ منحت حقوق مختلفة لابد من تفعيلها، ولابد من الاطمئنان من تفعيل ما يصدر عن المجلس من تشريعات وقرارات".

وأضاف خلال كلمته، أن اللجنة ستسعى لحل بعض تلك المشكلات التى يمكن حلها حاليا، لافتا إلى أنه سيصدر بتلك الملاحظات مذكرة الى المسئولين التنفيذيين لحل ما يمكن حله، دون الانتظار لاصدار القانون الخاص بدوى الاحتياجات الخاصة‏

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان