إعلان

5 قضايا شكلت الرأي العام في 24 ساعة

11:38 ص الأربعاء 20 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

اهتم الرأي العام المصري، وبرامج التوك شو ومواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، بمجموعة من القضايا الهامة التي شغلت المواطنين خلال الـ 24 ساعة الماضية، ومنها اشتباكات الشيخ زويد والتي كانت بين قوات الامن وأكثر من 30 مسلحاً من عناصر تنظيم بيت المقدس، ووفاة اللاعب الناشئ علي محمد ممدوح لاعب نادي سموحة، واحتفالات تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، وانفجارات تركيا، وشائعة وفاة الفنان العالمي، نيكولاس كيدج.

اشتباكات الشيخ زويد
 undefined
تعرض قسم شرطة مدينة الشيخ زويد، لهجوم مسلح عنيف من عناصر تكفيرية تنتمي لـ "بيت المقدس" اعتلت بناية سكنية عالية في محيط القسم وفتحت النار على قوته قبيل أن ترد القوة بمعاونة جميع الارتكازات العسكرية القريبة والمحيطة على مصدر إطلاق النار.

وفرضت قوات الجيش حصارًا مطبقًا على المسلحين المهاجمين الذين زرعوا 4 عبوات ناسفة على الطريق الأسفلتي المواجهة للقسم لإيقاف تقدم قوات الجيش باتجاههم قبل أن تدفع القوات المسلحة بالطائرة الزنانة إلى محيط منطقة المواجهات.

دفعت القوات المسلحة بطائرة زنانة في سماء محيط قسم شرطة الشيخ زويد في أعقاب اشتباكات عنيفة دارت بين قوة القسم وأكثر من 30 مسلحًا من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس"، تحصن بعضهم ببناية مرتفعة وتمكنت قوات الجيش من محاصرتهم.

مقتل لاعب كرة
 players
قال العميد شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية، إن أجهزة الأمن تكثف من جهودها لكشف غموض مقتل طفل من لاعبي مدرسة الناشئين لكرة القدم بنادي سموحة، إثر إصابته برصاصة طائشة خارج أسوار النادي.

وأضاف مدير مباحث الإسكندرية في تصريح له أن أجهزة الأمن تلقت إخطاراً بمصرع الطفل "علي محمد ممدوح" 7 سنوات، لاعب ناشئ بنادي سموحة عقب خروجه من باب النادي، انتقل على إثره ضباط وحدة مباحث قسم سيدي جابر لمكان البلاغ، لافتا إلى أنه تبين من الفحص إصابة الطفل بـمقذوف لطلق ناري أدى إلي وفاته.

وأكد أنه جاري تكثيف جهود البحث من قبل ضباط المباحث للتعرف علي مصدر الطلق الناري الذي تسبب في قتل الطفل، حيث تم تشكيل مجموعة بحث للتعرف علي مصدر إطلاق الطلقة النارية وتكثيف إجراءات التحري حول الواقعة.

كلية الشرطة

sisi
 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وأدى طلاب كلية الشرطة عدد من العروض العسكرية والرياضية، وقام الطلاب بعد ذلك بتقديم عرض الدراجات الهوائية في تعبير واضح عن فنون رياضيات اللياقة البدينة وتقوية وبناء العضلات وكذلك أدى الطلاب عرض المهارات القتالية والدفاع عن النفس، وقام طلاب الفرقة الثالثة من طلاب كلية الشرطة بتشكيل بالدرجات الهوائية لوحة تمثل نجمة رتبة الملازم احتفالا منهم بتخرج زملائهم من طلبة الفرقة الرابعة.

انفجار تركيا
 undefined

وقع انفجار ضخم هز العاصمة التركية أنقرة عصر اليوم الثلاثاء، بحسب شبكة سكاي نيوز عربية.

وشوهدت الدخان يتصاعد، ولم يتبن بعد أسباب الانفجار.

وشهدت تركيا محاولة انقلاب فاشلة، اتهم الرئيس التركي فيها رجل الدين عبدالله جولن والمقيم في منفاه الاختياري بالولايات المتحدة الامريكية بالضلوع فيه.

شائعة وفاة "نيكولاس كيدج"
 undefined
نفى النجم العالمي نيكولاس كيدج الخبر الذي انتشر حول وفاته في حادث تصادم على الطريق السريع بسويسرا، وكان قد تم تداول خبر وفاته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" حيث افادوا أنه لقي مصرعه إثر انحراف سيارته على أحد الطرق السريعة في سويسرا بسبب الثلوج.

وأكد كيدج، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  أن الموقع الذي نشر التقرير حول وفاته، موقع "شهير بنشر الشائعات حول وفاة المشاهير"، وقد سبق أن أعلن وفاة عدد كبير من المشاهير منهم، إيدي ميرفي ودانزل واشنطون، وجيم كاري، وآدم ساندلر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان