إعلان

السيسي للمصريين: مصر ستظل قوية.. وعازمون على مواجهة التحديات

12:41 م الخميس 21 يوليو 2016

عبد الفتاح السيسي

كتبت- عبير القاضي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رجال القوات المسلحة صانوا الارض ومقدرات الشعب، واختاروا ان يكونوا درع الوطن، وتسلحوا بالايمان الذي تلقوه في الصرح العريق الذي انشأ عام 1811، ومنذ ذلك الحين وهم يناضلون ويكافحون من أجل الوطن.

و وجه السيسي، تهنئة لخريجي الكلية الحربية، "أنتم خير أجناد الارض، انكم ستبدأون حياتكم العملية، بالقيم والمبادىء والولاء، وشعارها النصر والشهادة، فكونوا أهل لتلك المسؤولية والأمانة، وادوها على الوجه الذي يرضى الله سبحانه وتعالي، ولن يفوتني في هذا المقام ان احيي ابطال وشهداء مصر، ونتخذ من مواقفهم النبيلة قدوة لنا".

وتابع:"تحل علينا بعد غد ثورة 23 يونيو المجيدة، تلك الثورة التي تمثل نقطة تحول رئيسية في تاريخ مصر المعاصر، وكانت نموذجاً للسعي من العمل الوطني، حملوا رجال سطروا بدمائهم تاريخ مصر، ونذكر اعمالهم الخالدة التي قدموها من أجل الوطن، وفي مقدمتهم محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات، ونجدد عهدنا بأن نستكمل مسيرتهم نحو مستقبل اكثر اشراقاً لمصر".

وأكد أن مصر والعالم أجمع به تغيرات جذرية فرضت علينا التعاون في الداخل والخارج، قائلا: "اؤكد لكم يا ابناء بلادي ان مصر ستظل قوية وقادرة بفضل الله ونموذجاً يحتذي به في التكاتف والتضامن، بقضائها الشامخ وشرطتها وجيشها وشبابها، ونحن عازمون على مواجهة المشكلات والتغلب على الصعاب والتحديات، ونتطلع سوياً لتحقيق عيش كريم، وبالرغم من ما نواجه من مصاعب عديدة، نثق اننا على الطريق الصحيح وقادرون على تطوير وتحديث مجتمعنا".

وأضاف أن الدولة المصرية تسعى إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وتضع مصلحة محدودي الدخل صوب أعيينا، لذا نسعى لتعليم جيد لجميع المصريين، ونستكمل معاً دعائم ديمقراطيتنا، وأن مصر تواصل جهودها لدعم القضايا الداخلي، وتمارس دوراً رئيسياً في مكافحة الارهاب، ونكتسب مزيدًا من الثقة الدولية، والتي اثمرت على حصولها على مجلس الأمن الدولي، وكما يعلم الجميع أن استقرار الشرق الأوسط يساهم في تنمية البيئة المناسبة لنا ويعد مطلباً رئيسياً من متطلبات الأمن المصري.

وأوضح أن مصر تبذل جهداً في القضية الفلسطينية، بالتحرك الواعي والمسؤول وتمارس دوراً رئيسياً في قضايا امتها، مؤكدا أنه قادر على تحقيق طموحات أبنائنا بالعمل الدؤوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان