إعلان

وزير الأوقاف: "الخطبة المكتوبة" مشروع وطني واستراتيجي

07:11 م الأحد 24 يوليه 2016

القاهرة - (أ ش أ)..

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الحوار والتواصل والإقناع هي سبل الوزارة لتعميم خطبة الجمعة الموحدة المكتوبة، تحقيقًا للمصلحة العامة، مشددا على ثقة الوزارة الكاملة في تميز أئمتها وفهمهم المستنير وحسهم الوطني وإدراكهم لما تتطلبه المرحلة من توحيد الجهد والكلمة في مواجهة التحديات.

وقال وزير الأوقاف، في تصريح اليوم الأحد، "إننا إذ نثق في انتماء أئمة الوزارة وحرصهم على المسجد ورواده طوال الأسبوع، لنثق أيضًا في تفهمهم لفلسفة خطبة الجمعة الموحدة المكتوبة، التي تعد محور قضية الأسبوع الفكرية، بما يشكل 54 قضية سنويًا في المرحلة قصيرة المدى، و270 قضية في خمس سنوات المرحلة متوسطة المدى، بما يعد جزءً من المشروع الفكري الكبير لتجديد الخطاب الديني وتحقيق الفهم المستنير للإسلام".

كما أكد الوزير أن تعميم الخطبة الموحدة المكتوبة مشروع فكري استراتيجي ومصلحة شرعية ووطنية وفق رؤية شاملة لتحقيق الفهم المستنير للدين، دون شطط أو تفرق في الكلمة أو اختراق فكري.

وتابع الوزير إننا لنُقدر دور شيخ الأزهر أحمد الطيب في إعطاء كل جهة ومؤسسة دينية أو دعوية حرية اتخاذ القرار فيما يتصل بشئون إدارتها طالما أن الأمر قابل للاجتهاد وتقدير الجهة للمصلحة بما لا يخالف نصا شرعيا.

وأضاف "أننا إذ نُقدّر ذلك نؤكد أننا نتعامل مع سائر المؤسسات بذات القدر من التقدير والاحترام في إطار مسئولية كل مؤسسة عما يقع في نطاق اختصاصها، وأننا نسعى دائمًا للتنسيق والتعاون المثمر مع الجميع بما يخدم مصلحة الدين والوطن معًا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان