إعلان

سعادة ودموع في آخر أيام امتحانات الثانوية.. الجيولوجيا "سهلة" والتاريخ "معقد" - (صور)

01:02 م الإثنين 04 يوليو 2016

كتبت - ياسمين محمد:
تصوير - علاء القصاص:
انتهى طلاب الثانوية العامة، من أداء امتحان الجيولوجيا لشعبة العلوم، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

وأعرب طلاب شعبة العلوم، عن سعادتهم بامتحان الجيولوجيا، مشيرين إلى سهولته، وقالت الطالبة إسراء.ع، بلجنة المنيرة الإعدادية بحي السيدة زينب، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، مشيرة إلى أن هذا الامتحان كان من أسهل امتحانات شعبة العلوم.

ولفتت الطالبة نورهان.م، إلى ان امتحان الجيولوجيا كان مكون من خمسة أسئلة، يجيب الطالب على أربعة منها فقط، معربة عن سعادتها بانتهاء الامتحانات.

وعلى الجانب الآخر، اشتكى طلاب الشعبة الأدبية من صعوبة امتحان التاريخ، مشيرين إلى أنه به الكثير من الأسئلة الصعبة، مثل السؤال الرابع، وسؤال "ما العلاقة التاريخية"، بالإضافة إلى الجزئيتين "ب،ج"، من السؤال الأول.

ودخل طلاب الشعبة الأدبية في نوبة بكاء، أمام اللجان بسبب صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أنهم لم يتمكنوا من فهم بعض أجزائه ليجيبوا عليها، ووصفوه بـ"المعقد"، علاوة على عدم ملائمة الامتحان للوقت المخصص للإجابة عليه.

ومن المقرر أن ينظم الطلاب وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، ونقابة الصحفيين، للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم، وإلغاء التنسيق.

وانتشرت عربات الأمن المركزي في محيط شارع الفلكي حيث وزارة التربية والتعليم، وأغلقت قوات الأمن الشارع بالحواجز الحديدة تحسبًا لخروج أي تظاهرات للطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان