إعلان

ننشر استعدادات مترو الأنفاق لاستقبال العيد. .رفع حالة الطوارئ بالخطوط الثلاثة

12:54 م الثلاثاء 05 يوليه 2016

استعدادات مترو الأنفاق لاستقبال العيد

كتب - عبد الله قدري:

أعلن الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، رفع حالة الطوارئ بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك والالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر وتقديم خدمة متميزة للراكب ورفع أي معاناة عن كاهل المواطنين.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، طلب وزير النقل، استمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات خلال أيام عيد الفطر المبارك ، بالإضافة إلى متابعة غرفة العمليات وحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت و حسن التعامل مع جميع الركاب، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل خلال أيام العيد .

وصرح المهندس على الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، بأنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجازة عيد الفطر المبارك بعدد 1290 رحلة، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين حلوان - المرج إلى 392 ، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب إلى 468 رحلة ، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة و الأهرام بمصر الجديدة إلى 430 رحلة .

وأضاف رئيس المترو، بأنه تم عمل جدول ورديات خلال هذه العطلة بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو يومياً خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أي مشاكل تحدث فوراً والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور ، مشيراً إلى نشر فرق الصيانة المختلفة بخطوط المترو لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، لافتا إلى أنه سوف يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يومياً من السـاعة الثامنة صباحاً حتى السـاعة الثالثة عصراً يومياً " بدأ من الخميس " .

كما أكد رئيس المترو، أن هناك انتشار لنقاط الإسعاف بجميع محطات المترو والتي يبلغ عددها 20 نقطة إسعاف، مشدد على أن هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة ، حيث توجد 12 نقطة إسعاف بالخط الأول و 6 نقاط إسعاف بالخط الثاني ونقطتين بالخط الثالث .

وأوضح الفضالي، أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على النواحي الأمنية والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات .

من جانبه أكد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة ، بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمترو ، كما تم عمل مجموعات من فرق الصيانة وانتشارها بجميع المحطات لمواجهة أي عقبات قد تحدث أثناء التشغيل والعمل على إزالتها مضيفا بأنه تم الاستعداد برحلات إضافية يومياً بالخطين الأول والثاني يتم تشغيلهم في حالة الزيادة غير المتوقعة في اعداد الركاب .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان