إعلان

"الهجرة " تنظم زيارة لأبناء المصريين بالخارج للكلية الحربية.." افخروا بتاريخكم العظيم"

11:51 ص الثلاثاء 16 أغسطس 2016

تنظم زيارة لأبناء المصريين بالخارج للكلية الحربية

كتبت - نورا ممدوح :

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة لأبناء الجيل الثاني والثالث لمقر الكلية الحربية، لربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن وبمفهوم الدولة والأمن القومي، والتعرف علي المؤسسة العسكرية من الداخل.

ويأتي ذلك في اطار الزيارات الميدانية التي تتضمنها الدورة التثقيفية في الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج، من أبناء الجيلين الثاني و الثالث، والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا على مدار أسبوعين، بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

استقبل الطلاب، كلا من اللواء جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية، واللواء أحمد يسري مستشار كلية الدفاع والمشرف على الدورة، وعدد من قيادات الكلية.

وقال مدير الكلية الحربية، إن أبناء المصريين بالخارج هم خط الدفاع الأول عن وطنهم أمام محاولات التشكيك، مؤكدا أنه على كل مصري بالخارج أن يفخر بجذوره التاريخية العظيمة التي علمت الإنسانية معاني العلم والحضارة، وبحاضر يرسم فيه الشعب المصري وجيشه مستقبلا مشرقا، بفضل تماسك وحدته، في وقت تداعت فيه جيوش ودول كبيرة بالمنطقة.

وأكد اللواء جمال أبو اسماعيل، أنه لولا الجيش المصري الوطني لتعرضت البلاد لما تعرضت له بلدان اخري من تمزق وتفتت، محملا الشباب رسالة: "أمل في غد أفضل يحمي افاقه أجيال تتخرج من الكليات والمعاهد العسكرية مسلحة بالعلم والمعرفة والقوة، كلها تصميم وارادة علي حماية اراضينا وحدودنا والزود عنها بحياتهم".

و تفقد الشباب، خلال الزيارة، القاعة التاريخية ومتحف الكلية الحربية، وشاهدوا اربعة افلام تتضمن تدريبات الطلبة في الكلية، ومشاهد من حفلات التخرج، ثم انتقل الشباب إلي مركز الفلك بالكلية الحربية، وتعرفوا علي "القبة السماوية"، حيث شاهدوا فيلما باسم النيل النهر العظيم، والذي يرصد رحلة المياه من المنابع وحتي المصب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان