إعلان

بالتفاصيل.. شروط الحصول على تراخيص الاستثمار في بيع وشراء الكهرباء

01:15 م الأربعاء 17 أغسطس 2016

جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

كتب- محمود أمين :

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن منح الجهاز تراخيص إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة مشروعات توليد الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعها وبيعها .

وتابع المرفق، علي موقعة الرسمي، ينقسم التراخيص إلي ثلاثة منها الإنتاج، والغرض من الترخيص هو التصريح للمرخص له بمزاولة نشاط إنتاج الطاقة الكهربائية داخل جمهورية مصر العربية وبيعها إلي مرخص له اخر او إلي مستهلكين ويصدر الجهاز ترخيصا واحدا لمزاولة النشاط ولو تعددت مواقع الانتاج المصرح بمزاولة النشاط بها، ويلتزم المرخص له بالمساواة بين المنتفعين في توفير الطاقة الكهربائية لكافة طالبيها طبقا للمواصفات الفنية وشروط العقود المبرمة مع مرخص له أخر أو المستهلك والتي يوافق عليها الجهاز. 

وأوضح الجهاز، أن الترخيص الثاني هو النقل، والهدف من الترخيص هو التصريح للمرخص له بمزاولة نشاط "شراء-نقل-بيع" الطاقة الكهربائية على شبكته داخل جمهورية مصر العربية أو "من - إلى" خارجها عن طريق الربط مع شبكات الدول المجاورة ويلتزم المرخص له بالمساواة بين المنتفعين في إتاحة الاستفادة منها طبقا للمواصفات الفنية وشروط العقود المبرمة مع مرخص له أخر أو مستهلك والتي يوافق عليها الجهاز. 

وتابع المرفق، ترخيص الثالث هو التوزيع، والترخيص يسمح للمرخص حق مزاولة شاط "شراء -توزيع -بيع" الطاقة الكهربية داخل جمهورية مصر العربية في المنطقة أو المناطق الجغرافية المحددة باشتراطات ترخيص توزيع الطاقة الكهربية .

ويصدر الجهاز ترخيصا واحدا لمزاولة النشاط ولو تعددت المناطق الجغرافية المصرح بمزاولة النشاط بها، ويلتزم المرخص له بالمساواة بين المنتفعين في توفير الطاقة الكهربية لكافة طالبيها طبق للمواصفات الفنية وشروط العقود المبرمة مع مرخص له اخر أو مستهلك والتي يوافق عليها الجهاز. 

واوضح الجهاز أن بعض الحالات الخاصة يصدر لها ترخيص مؤقت وهو وثيقة رسمية يصدرها الجهاز في حالات الضرورة التي يقدرها لشخص اعتباري لمزاولة نشاط إنتاج أو توزيع الطاقة الكهربية في جمهورية مصر العربية وذلك لمدة مؤقتة لحين إصدار الترخيص.

وأوضح الجهاز، لطلب الحصول على ترخيص مزاولة نشاط توزيع طاقة كهربائية وعرفة الشروط، يجب زيارة الموقع الرسمي :

http://egyptera.org/Downloads/Licenses/request/public/new/publish/form.pdf 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان