إعلان

رسالة من "الطيران" للحجاج : ضرورة التواجد قبل رحلات الإقلاع بـ 4 ساعات

04:02 م الأربعاء 17 أغسطس 2016

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية، إن وزارة الطيران أصدرت تعليماتها لشركات السياحة وشددت على ضرورة تواجد الحجاج بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات على الأقل، مضيفًا أن مدة الانتظار بالمطارات تتراوح من 6 إلى 8 ساعات نظرًا لتكدس المطارات.

وأضاف عماري في تصريح لـ"مصراوي"، الأربعاء، أنه في مرحلة العودة أوجبت شركات الطيران الحجاج الإلتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثماني ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات من مطار المدينة المنورة كما ينبغى الإحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج في مرحلتي الذهاب والعودة.

كما أكد أنه يجب التأكد من أخذ التطعيمات المقررة و اللازمة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة وضرورة الإلتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب مع ضرورة التعاون مع موظفي مصرللطيران والسلطات السعودية بمطاري جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.

وأشار عماري إلى أنه من المقرر أن تبدأ أولى رحلات الإقلاع لحجاج بيت الله الحرام، السبت المقبل من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة، لافتًا إلى أن رحلات العودة ستبدأ عقب الإنتهاء من مناسك الحج في 17 ذي الحجة وحتى نهاية الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان