إعلان

مصادر: الوفد يتراجع عن استجواب حكومة شريف إسماعيل

09:37 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

كتب- أحمد علي:

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة البرلمانية لحزب الوفد، عن تراجع الحزب عن موقفه السابق باستجواب حكومة المهندس شريف إسماعيل، ومن المنتظر أن تعقد الهيئة العليا اجتماعا الأسبوع الجاري لسحب الاستجواب الذى تم تقدم به من قبل المتحدث باسم الهيئة البرلمانية محمد فؤاد.

وكان محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمي للوفد قد تقدم باستجواب موجه لرئيس مجلس الوزراء وإدراجه بجدول الأعمال طبقا لنص المادة 219 من اللائحة الداخلية وعلى وجه الاستعجال وذلك بعد الاطلاع علي المادة 130 من الدستور والمواد 216،217،218،219،220،221،222،223 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وقال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم الوفد، إن الاستجواب بسبب الإخلال بالأهداف الاقتصادية التي وردت ببيان الحكومة، وعدم توافق الأوضاع المالية مع ما ورد بالموازنة العامة، وتعدد الإجراءات الاقتصادية دون رابط وثيق لخطة إصلاح اقتصادي مكتملة الخطوات والأهداف والمسؤوليات.

وأضاف فؤاد، أن السبب وراء الاستجواب أيضًا هو التخبط في بعض السياسات النقدية والمالية مما يعمق الأزمة وذلك بعكس السياسة العامة التي أشار إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في بيانه أمام مجلس النواب.

وأكد فؤاد أن الوضع الاقتصادي الحالي يمثل أزمة كبيرة لمصر تلقي بظلالها على حياة المواطن المصري اليومية متمثلة في غلاء فاحش ومستمر في الأسعار ، ونقص في الإنفاق العام على الخدمات العامة ويزيد الأزمة تعقيدًا.

ولفت فؤاد، إلى أن الحكومة والمجموعة الاقتصادية على وجه الخصوص غير قادرة على التنسيق لعرض خطة إصلاح متكاملة حيث تشير البيانات الصادرة إلى تردي في الأوضاع المعيشية والاقتصادية بشكل لا يتناسب مع ما قطعته الحكومة على نفسها من وعود في البرنامج الحكومي والموازنة العامة، فضلًا عن أنه في ظل المستجدات الأخيرة من إنفلات أسعار الصرف وما تبعه من موجات الغلاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان