إعلان

التعليم: ضبط 4 حالات غش إلكتروني بامتحان الدور الثاني للديناميكا بالثانوية العامة

01:30 م الإثنين 22 أغسطس 2016

حالات غش إلكتروني

كتبت – ياسمين محمد:

أدى طلاب الدور الثانوية العامة "نظام حديث"، اليوم الاثنين، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، حيث بلغ عدد الطلاب الذي يؤدون المادة 2600 طالبًا وطالبة في 360 لجنة على مستوى الجمهورية.

ورصدت غرفة العمليات المركزية بالوزارة، عدة وقائع غش إلكتروني، خلال الامتحان بعدد من اللجان.

ففي محافظة القاهرة، تم ضبط الطالبة (ر.ع.س) بمدرسة ابن النفيس الرسمية لغات، بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، أثناء قيامها بمحاولة الغش باستخدام ساعة مزودة بكاميرا.

وفي أسيوط، تم ضبط الطالب (م م س) بلجنة مصطفى محمود يونس الثانوية بنات، بإدارة أبو تيج التعليمية، أثناء قيامه بمحاولة الغش من جهاز المحمول، والطالب (ب ح م) بلجنة أبنوب الإعدادية بنات، بإدارة أبنوب التعليمية، أثناء قيامه بمحاولة الغش من جهاز محمول.

وفي الجيزة، تمكن فريق مكافحة الغش الالكتروني من التوصل إلى شخصية الطالب ( ا ا ع)، بلجنة إبراهيم مدكور الثانوية المشتركة، بإدارة أبو النمرس التعليمية، والذي تم ضبطه من قبل رئيس وأمن اللجنة، بعد تصوير ورقة الأسئلة بخمس دقائق، ولم يتمكن من الاستفادة منها.

وبعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

وأكدت الوزارة أنه لم يحدث أي تسريب لامتحان اليوم، مشيرة إلى أن تلك الحالات محاولات للغش الالكتروني تم التصدي لها وإحباطها، ولم يستفد أي طالب منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان