إعلان

"البيئة" تشن حملة موسعة على عدد من المقاهي بمصر الجديدة

07:26 م الجمعة 05 أغسطس 2016

حملة موسعة على عدد من المقاهي - ارشيفية

كتب- إسلام الجوهري:

نفذت وزارة البيئة عبر الإدارة المركزية للتفتيش البيئي، حملة تفتيشية مكبرة على عدد 18 مقهى بمصر الجديدة بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة والمسطحات والمرافق والسياحة.

وقال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة - في بيان له - أنه أصدر على الفور توجيهاته بسرعة اتخاذ اللازم حيال شكوى المواطنين من المقاهي، وأن الحملة استمرت عدة أيام متتالية وانتهت فعاليتها اليوم وأسفرت عن ازالة التعديات المتعلقة بالمقاهى وتحرير عددا من المحاضر بالمخالفات المرتكبة.

وأشار وزير البيئة، إلى أن الحملة جاءت تنفيذًا للمبادرة أو الحملة الاجتماعية التي أطلقها النشطاء والتي تستهدف اتخاذ إجراءات فعلية ميدانية حيال تعديات المقاهي على الشوارع، وعدم الاكتفاء بالمقاطعة فقط والإصرار على إزالة المخالفات المرتكبة.

وأضافت وزارة البيئة، أنه تم تحرير عددًا من المحاضر البيئية لمخالفة قانون البيئة ولائحته التنفيذية بشأن تعدي الضوضاء للحدود المسموح بها و استخدام الشيشة والتدخين بالطريق العام وصدور انبعاثات أدخنة عنها تؤثر بالسلب على المواطنين.

وأوضحت الوزارة، أن الحملة التفتيشية نجحت فى تحقيق أهدافها، وتأتي استمرارًا لفعاليات التواصل مع مجموعة النشطاء الإجتماعيين القائمين بتدشين الحملة والتى أحرزت نجاحا اخر ايضا فى تحقيق أهدافها بمصر الجديدة. ومن المقرر استمرار استجابة الوزارة وتعاونها مع مؤسسات المجتمع المدنى وكذلك المبادرات الذاتية او الفردية والتطوعية التى تستهدف ضبط الأداء البيئى بالتعاون مع الجهات المعنية.

يذكر أن فهمى كان قد أصدر مسبقًا تكليفاته لتنفيذ حملة تفتيشية بمنطقة أخرى بنطاق محافظة القاهرة بناء على الشكوى التى وردت عن نفس المجموعة من النشطاء الاجتماعيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان