إعلان

معرض إبداع "بوك ستور" الأول للكتاب المخفض

08:45 م الإثنين 08 أغسطس 2016

مكتبة إبداع بوسط البلد بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

تقيم مكتبة إبداع بوسط البلد بالقاهرة معرضها السنوي الأول للكتاب المخفض في الفترة من 15 أغسطس وحتى 20 سبتمبر 2016، بمشاركة إصدارات من معظم دور النشر المصرية والعربية، علاوة على ركن خاص بالكتب الأجنبية، وركن خاص بكتب الأطفال.

وسيفتح المعرض للجمهور من الساعة 10 صباحًا للساعة 10 مساءً، وهو المعرض الأول من نوعه للكتاب المخفض، إذ يضم المعرض الإصدارات الحديثة لدور النشر المصرية وتقديمها للقراء بسعر مخفض جدا، رغبة في العمل على رفع معدلات القراءة في المجتمع، وقطع الطريق على مزوري الكتب الذين يستغلون ارتفاع أسعار بعض الكتب في تزوير الكتب وإتاحتها بسعر مخفض للجمهور.

من المتوقع أن ينظم المعرض على هامشه حفلات توقيع ولقاءات وندوات ثقافية بين القراء والكتاب، مما يتيح فرصة أكبر لتبادل الخبرات والآراء بينهما، ومن المقرر أن تتراوح نسب الخصم على الكتب من 15% وحتى 60% على بعض الإصدارات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الضغط المجتمعي لمحاربة تزوير الكتب، والذي تبناه العديد من الكتاب والصحفيين في الفترة الأخيرة، والسعي نحو إتاحة القراءة والثقافة لكل فئات المجتمع بأسعار زهيدة، والتركيز على أن يكون الهم الأكبر هو القراءة، ورفع معدلات الثقافة المجتمعية.

وأكد مدير المعرض، أن هذه لن تكون هي المبادرة الأخيرة التي ستتبناها المكتبة لتحقيق أهدافها، لكن هذا المعرض سيكون معرضًا سنويًا، يعقبه العديد من المهرجانات الأخرى لتقديم الكتاب بسعر مخفض للجمهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان