إعلان

البيئة: جمعنا 36 طن قش أرز من المحافظات.. وتعلن إجراءات قانونية ضد المخالفين

04:11 م الجمعة 16 سبتمبر 2016

قش الأرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلنت وزارة البيئة، أنها قامت من خلال المحاور المنتشرة بمحافظات المنظومة "الشرقية، الغربية، البحيرة، الدقهلية، كفر الشيخ، القليوبية" بتنفيذ مجموعة إجراءات للسيطرة على تلك الظاهرة، حيث تم تجميع ما يقرب من ٣٦ ألف طن من قش الأرز حتى الآن.

وأضافت الوزارة، أن المستهدف تجميع ٣٢٨ الف طن وتدوير ٢٠٠ ألف طن قش أرز، مشيرة إلى أن الحملات المرورية ولجان المرور الليلي تمكنت من السيطرة على الحرائق التي قام بعض الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة بإشعالها للتخلص من قش الأرز وقد تم تحرير عدد ١٧٨٣ محضر حرق مخلفات زراعية حتى الآن.

وأشارت خلال تقريرها الصادر اليوم الجمعة عن الجهود المبذولة لمكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة، أنه في مجال التفتيش على المنشآت الصناعية قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على عدد ١٤٧١ منشاة حتى الآن تبين مطابقة ٣٢٥ منشاة وتوقف عدد ٨٦١ منشاة عن العمل ومخالفة عدد ٢٨٥ منشاة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما قامت الأفرع الإقليمية لوزارة البيئة بمحافظات المنظومة بتنفيذ عدد من الحملات المرورية لفحص عادم المركبات وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد ١٦٧٨٧ مركبة حتى الآن تبين مطابقة ١٤٠٩٧ مركبة ومخالفة عدد ٢٦٩٠ مركبة تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

وحرصت وزارة البيئة من خلال الأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة على تنفيذ خطة توعية بيئية للفلاحين تضمنت عقد عدد من الندوات واللقاءات والاجتماعات لتوعية المزارعين بأضرار حرق قش الأرز على البيئة والإنسان وفوائد جمعه وتدويره والاستفادة منه وقد وصل عدد الأنشطة التوعوية التي تم تنفيذها حتى الان الى ٣٢٠ نشاط.

واستكمالا للدور الفعال لوزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة، يقوم جهاز تنظيم إدارة المخلفات والأفرع الإقليمية بمتابعة حالة المقالب عن طريق الحملات المرورية اليومية التي يتم تنفيذها للسيطرة على أي حرائق قد تنشب بها، حيث تم المرور على عدد ٥٨ مقلب حتى الآن بالقاهرة الكبرى ومحافظات المنظومة تبين استقرار عدد ٤٥ مقلب واشتعال عدد ١٣ مقلب وقد تم السيطرة على الحرائق التى نشبت بهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان