إعلان

بعد 4 أيام.. وزير الصحة في رشيد لمتابعة غرق مركب الهجرة غير الشرعية

01:17 م السبت 24 سبتمبر 2016

وزير الصحة في رشيد

كتب - أحمد جمعة:

قدم الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، تعازيه لأسر ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل رشيد، مؤكدا للأسر أن الدولة بجميع أجهزتها تقدم لأبنائها من المواطنين المصريين كافة أشكال الرعاية سواء كانت صحية أو اجتماعية أو مادية وفقاً لتوجيها رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة صباح اليوم السبت إلى مدينة رشيد بمحافظة البحيرة لتفقد الوضع الراهن وجاهزية المستشفيات للتأكد من تقديم الخدمات الطبية الاولية للمصابين، بالإضافة إلى تفقد جاهزية مشارح المستشفيات، لاستقبال جثامين الضحايا في هذا الحادث الأليم والتأكد من سرعة استخراج شهادات الوفاة تسهيلاً لذوى الضحايا.

وتعرض مركب هجرة غير شرعية للغرق بساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة يوم الأربعاء الماضي، وتسبب فى غرق 162 شخص، وإصابة 6 ، حيث شاركت 17 مستشفى من 4 محافظات هي البحيرة وكفر الشيخ و الاسكندرية ودمياط في استقبال جثث الضحايا.

وقال راضي في تصريحات صحفية إن رئيس الوزراء يتابع منذ اللحظة الأولى للحادث جميع التطورات وأكد على تقديم كافة الخدمات للتسهيل على ذوى الضحايا.

كما تفقد "راضي" فريق الإسعاف المتواجد بمكان الحادث والتأكد من جاهزيته حيث يوجد40 سيارة اسعاف.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه يتم فحص الجثة التى يتم انتشالها داخل سيارة الإسعاف، وإذا تم التعرف عليها يتم تسليمها لذويها بعد استخراج شهادة الوفاة تسهيلاً على الأهالي ، وفي غير ذلك تقوم الإسعاف بنقلها إلى مشرحة إحدى المستشفيات لحين التعرف عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان