إعلان

وزير التعليم العالي: لن أسمح بالشغب السياسي داخل الحرم الجامعي

01:26 م السبت 24 سبتمبر 2016

كتب- محمد قاسم:

تصوير- علياء عزت:

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هذا العام من المقرر أن يشهد تنظيم أفضل بالأنشطة الطلابية من خلال استقطاب شخصيات فنية ورياضية وثقافية وغيرها داخل الحرم الجامعي.

وأضاف الشيحي خلال جولته بجامعة عين شمس، السبت، أنه يجب أن على الطلاب المشاركة في الأنشطة الطلابية وليس الدعوة لها، مؤكدًا أن الجامعات للعلم، وهو ليس أكاديميًا، ولكن العلم هو التعامل والأنشطة والعلوم والتعليم، مشيرًا إلى أن الجامعة تمد يدها للطلاب لوصول بالجودة، مبينًا أنه لن يسمح بالتخريب أو الشغب داخل الحرم الجامعي.

واكد وزير التعليم العالي أن العام الماضي شهد وعي كبير للطلاب عقب سنوات كثيرة من التناحر السياسي وأعمال الشغب، مؤكدًا أنه من المقرر أن يكون هذا العام أكثر وعيًا للطلاب نحو المشاركة نحو الأنشطة الطلابية والتنمية.

وأوضح الشيحي، أنه لا يوجد قواعد بعينها للممنوعات داخل الحرم الجامعية، مؤكدًا أنه بالنسبة للاتحادات الطلابية فقد نادى باستكمال أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، ومن المقرر تحديد مواعيد الانتخابات لهذا العام ولكن دون تصعيد لوجود منصب اتحاد طلاب مصر، مبينًا لا زال هناك أمور متعلقة في النظر في اتحاد طلاب مصر العام الماضي وقانونية التصعيد التي حدثت بالعام الماضي أولًا.

واكد الشيحي، أنه سيلتقي الطلاب لعمل لائحة جديدة يتم التوافق عليها، متسائلًا: "لماذا لا يتم عمل لائحة طلابية جديدة لتنظيم أعمال الانتخابات ولائحة تنفيذية لهم، بدلًا من اللوائح المتواجدة والتي يوجد عليها اختلافات كثيرة؟"، مؤكدًا على حرصه على تواجد الانتخابات الطلابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان