إعلان

رئيس الوزراء: الحكومة تتجه للدعم النقدي.. وقانون جديد للصناعات الصغيرة والمتوسطة

08:11 م الخميس 12 يناير 2017

المهندس شريف إسماعيل

كتب - محمد غايات:

كشف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الهدف من الجولات التى يقوم بها لمقار الوزارات هو التعرف على فريق العمل مع الوزراء والاطلاع على معلومات أكثر دقة وتفصيلًا، لإعطاء دفعة معنوية للوزراء وشرح توجهات الحكومة وتأثير البرامج التي تضعها الحكومة على المواطنين.

وأضاف رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية، أن الحكومة تتوجه للدعم النقدي في المرحلة المقبلة، وهو ما سيكون له دور في إيصال الدعم لمستحقيه، وأن تكون منظومة الدعم بها قدر كبير من الشفافية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك قرار سيصدر بتشكيل الجهاز المختص بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى أنه سيكون هناك مشروع قانون جديد بالنسبة للصناعات الصغيرة والمتوسطة وتنظيم العمل فيه لتغطية كافة الجهود المبذولة في هذا الشأن، نهاية العام المالي الجاري.

وبشأن ارتفاع المديونية الدولارية للمستثمرين، أشار رئيس الوزراء إلى أنه هناك تنسيق مع محافظ البنك المركزي لإيجاد حلول مناسبة للمستثمرين، في إطار إجراءات ولوائح ونظم البنك المركزي لمعالجة الأمر.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تهتم في نهاية الأمر بالقطاع المصرفي بمصر لأنه أحد الدعائم للاقتصاد المصري، مؤكدًا أنه لا يوجد خلافات مع البنك المركزي، قائلًا "نعمل كفريق عمل واحد والمرحلة الماضية تؤكد ذلك وتؤكد التنسيق على ذلك سواء كان سعر الصرف أو المديونية الخاصة على الحكومة وحتى برنامج صندوق النقد أو الاحتياطي حيث نساهم في دعم الاحتياطي للبنك المركزي مثل قرض البنك الدولي".

وتابع رئيس الوزراء "نبذل جهود كبيرة لضبط الأسواق من خلال مباحث التموين الداخلية والرقابة الإدارية، حيث نسعى جاهدين للعمل على استقرار الأسواق مع نهاية هذه المرحلة، خلال شهرين أو شهر على أقصى تقدير".

وأرجع رئيس الوزراء ارتفاع سعر زيوت الطعام، لاستيراد أكثر من 95% من احتياجتنا من الزيوت، وبسبب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، موضحًا أنه بالنسبة للسكر فتم الاتفاق مع وزارة الزراعة على أن يكون هناك سعر موحد لتوريد طن قصب السكر بـ 620 جنيها، مؤكدًا أنه ستحدث انفراجة كبيرة بالسكر خلال طرح كميات كبيرة بالأسواق خاصة بعد الاتفاق على توحيد السعر.

وبشأن تشكيل لجنة لتقنين أوضاع الكنائس غير المرخصة في إطار قانون بناء الكنائس الذي أقره البرلمان مؤخرًا أكد رئيس الوزراء أن اللجنة ستصدر وفقا للائحة الخاصة قانون بناء دور العبادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان