إعلان

الهلالي: تقليل أعداد الطلاب بمجموعات التقوية وخفض رسوم الاشتراك بها

12:54 م الأربعاء 18 يناير 2017

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

كتبت- ياسمين محمد:

قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بخفض أعداد طلاب مجموعات التقوية من 25 طالبًا إلى 20 طالب.

جاء ذلك في الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2017، بشأن مجموعات التقوية المدرسة، الذي أصدره الوزير اليوم الأربعاء.

ونص الكتاب الدوري على أنه يجوز خفض أعداد طلاب مجموعات التقوية من 25 طالبًا إلى 20 طالبًا، كما يجوز إعفاء 5 طلاب من غير القادرين منهم، والذين يتم اختيارهم بمعرفة مجلس الامناء والآباء والمعلمين بالمدرسة من سداد مقابل الاشتراك، كما يجوز خفض قيمة الاشتراكات في المجموعات الموضحة بالمادة الرابعة من القرار الوزاري رقم 53 لسنة 2016، طبقًا لطبيعة كل منطقة جغرافية محيطة بالمدرسة بناءً على اقتراح مسبب من مجلس إدارة المدرسة، وبموافقة كل من: مجلس الامناء والاباء والمعلمين، ومدير عام الإدارة التعليمية، ومدير المديرية التعليمية المختص.

وكانت مصروفات مجموعات التقوية وفقًا للقرار الوزاري رقم 53 لسنة 2016، تتراوح بين 20 و70 جنيه شهريًا، تتفاوت حسب اختلاف المراحل الدراسية، ونوعية المدارس، والمنطقة السكنية للطلاب من ريف أو حضر.

وتضمن الكتاب الدوري، أنه يجوز زيادة مدة الحصة لتكون 120 دقيقة بواقع 4 حصص شهريًا، بدلًا من 60 دقيقة بواقع ثماني حصص شهرية، طبقًا لظروف كل مدرسة على حدى، وبعد موافقة مجلس إدارة المدرسة ومجلس الامناء والآباء والمعلمين، وموافقة مدير عام الإدارة التعليمية، ومدير المديرية التعليمية، والمحافظ.

وأكد الكتاب الدوري، على أنه يحق للطلاب اختيار المعلم الذي يرغب في الدراسة معه بمجموعة التقوية حتى لو كان في مدرسة أخرى غير مقيد بها.

يأتي هذا في إطار حرص الوزارة على التخفيف عن كاهل أولياء أمور الطلاب، ونزولًا على رغباتهم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان