إعلان

القومي للمرأة يختتم المرحلة الثانية من حملة "طرق الأبواب"

01:37 م الإثنين 02 يناير 2017

المجلس القومي للمرأة

كتبت ـ هاجر حسني:

اختتم المجلس القومي للمرأة المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب "بقوة ساندى بلدك.. بكره الخير جايلك" والتي انطلقت في الفترة من "8 - 27 ديسمبر2016"، زارت خلالها الحملة ما يقرب من 195 قرية ونجع وحي وتجمع سكني على مستوى جميع المحافظات ونفذت مايزيد على 40184 أربعين ألف ومائة وأربعة وثمانين زيارة منزلية، استهدفت الحملة توعية المرأة المصرية البسيطة بالقرى والنجوع بأهمية دورها في مساندة مصر حتى تخرج من الأزمة الإقتصادية التي تمر بها حالياً، وفي التصدى للغلاء وجشع التجار بالتوفير والاستهلاك الرشيد، بالإضافة إلى الوقوف بجانب الدولة في قرارات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة.

وقالت مايا مرسي، رئيسة المجلس، في بيان له، اليوم الإثنين، إنه انطلاقاً من نتائج المرحلة الأولى لحملة طرق الأبواب، ورغبةً من المجلس القومي للمرأة للتوسع في محطات التواصل مع السيدات البسيطات في كافة المواقع، إنطلقت المرحلة الثانية للحملة في عدد أكبر من القرى والنجوع خاصة تلك التي تقع على أطراف المدن متحديةً الظروف الجغرافية والاجتماعية والأمنية التي تحول دون الوصول إلى السيدات.

وأشارت مرسي إلى أن المجلس حرص منذ بدء الحملة على رصد أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه هؤلاء السيدات في القرى والنجوع والمناطق العشوائية، مشيرة إلى أنه يظل ارتفاع الأسعار ونقص السلع الغذائية وتدني مستوى الخدمات وقلة فرص العمل، عدم وجود أطباء متخصصين في معظم الوحدات الصحية مع عدم توافر الأدوية الضرورية، وعدم وجود صرف صحي في هذه القرى، هي من أهم المشاكل التي رصدتها الحملة.

وتابعت "المجلس على تواصل دائم مع جميع مؤسسات الدولة المعنية لحل مشكلات السيدات التي تم رصدها خلال جولات حملة طرق الأبواب وللتصدي لها والتي يأتي في مقدمتها وزارات التضامن الاجتماعي والصحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان