إعلان

رئيس البرلمان: سندرس اتفاقية تيران وصنافير من كافة الزوايا

03:32 م الإثنين 02 يناير 2017

علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

كتب - أحمد علي:
قال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب أن البرلمان سيدرس اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي تؤول بمقتضاها جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، من كافة زواياه، وسوف يأخذ وقته كاملًا في النقاش والدراسة، مضيفًا "ليس هناك أي عجلة في نظر الأمر، وسوف يتم الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى هذا الشأن".

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن البرلمان سيتعامل فى هذا الملف بعقل وقلب مفتوحيين سواء داخل البرلمان أو أمام الرأي العام.

وتناول الاجتماع العلاقات المصرية الأمريكية قبيل تولي (دونالد ترامب) حقيبة الرئاسة، وأكد الدكتور علي عبد العال أن العلاقات الثنائية بين البلدين تحكمها المصالح و العلاقات المشتركة ، كما تطرق رئيس المجلس لدور الدبلوماسية البرلمانية في التواصل مع مراكز اتخاذ القرار في الولايات المتحدة الأمريكية.

و فيما يتعلق بمشروع قانون المسائلة الامريكي الخاص بوضع الكنائس المصرية المقدم من أحد أعضاء الكونجرس، أكد رئيس على ضرورة أن ننتظر كيفية تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة مع هذا الملف، خاصة في ضوء الزيارة المرتقبة للجنة العلاقات الخارجية للكونجرس الأمريكي و التواصل مع مراكز البحث والفكر هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان