إعلان

شكري: نسعى لعقد اجتماع للفرقاء الثلاث "حفتر والسراج وعقيلة" قريبًا

08:25 م السبت 21 يناير 2017

سامح شكري

القاهرة - (د ب أ):

عقد سامح شكري وزير الخارجية مؤتمرا صحفيا اليوم السبت، في ختام اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، أشار فيه إلى أن مصر تبذل جهدا كبيرا لعقد اجتماع بين ممثلي القوى الليبية الثلاث وهم فايز السراج، وعقيلة صالح و الفريق خليفة حفتر.

وأكد شكري أهمية الجوار السياسي الليبي من أجل تحقيق وحدة ليبيا واستقرارها و وقف معاناة الشعب الليبي، مشيرا إلى أهمية دور دول الجوار لجمع الأطراف الليبية لحوار ليبي- ليبي، استنادا على نتائج حوار القاهرة و كذلك اتفاق الصخيرات باعتباره المرجعية الاساسية.

وأشار أنه تمت الموافقة على عقد الاجتماع القادم الحادي عشر لدول جوار ليبيا في الجزائر، بناء على طلبها في القريب العاجل بجانب استمرار التنسيق بين مصر وتونس والجزائر حول الملف الليبي.

وأوضح شكري أن وزراء خارجية دول الجوار أكدت أن التدخل الخارجي لدعم طرف ضد آخر يؤجج من الصراع بين الفرقاء الليبيين، مشيرا أن دول الجوار تبذل جهودا لاطلاع الدول الدولية الفاعلة على أهم النقاط التي يتم الاتفاق عليها بين دول الجوار.

وفي بداية المؤتمر الصحفي، قال شكري أن للحوار الداخلي الليبي- الليبي أهمية كبيرة، وأن دول الجوار تبذل جهدا في هذا الإطار. وألمح كذلك إلى أهمية عدم التدخل الخارجي في الشأن الليبي، مؤكدا على أهمية اجتماعات دول الجوار التي تعتبر آلية في حد ذاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان