أحمد مجاهد: الصراع بين المثقف والسلطة أبرز ما يميز مسرح عبد الصبور
-
عرض 9 صورة
-
عرض 9 صورة
-
عرض 9 صورة
-
عرض 9 صورة
-
عرض 9 صورة
-
عرض 9 صورة
-
عرض 9 صورة
-
عرض 9 صورة
-
عرض 9 صورة
كتبت-نسمة فرج:
تصوير- علياء عزت:
قال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب السابق، إن صلاح عبد الصبور منذ بداية كتابته للشعر كان يضع عينه على الدراما وظهر ذلك في المسرح، جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48 تحت عنوان مسرح صلاح عبد الصبور بحضور الدكتور أحمد مجاهد، والدكتور نرمين الحوتي والناقد أسامة جاد.
وأضاف مجاهد أن شعر ومسرح صلاح عبد الصبور تخطى تأثيره و جماهيريته من حدود مصر والعالم العربي لتصل إلى العالم أجمعه.
وأوضح الرئيس السابق للهيئة العامة للكتاب، أن هناك نوعان من الشعر، وهو الشعر المسرحي والمسرح الشعري، والأول هو إلقاء الشعر على خشبة المسرح، مشيرًا إلى أن صلاح عبد الصبور كان يكتب المسرح ولا يعنيه الدراما.
وأشار مجاهد إلى أن هناك أفكار واضحة في مسرح صلاح عبد الصبور منها الصراع بين المثقف والسلطة.
ووصف مجاهد كونه قارئ أن صلاح عبد الصبور من أفضل كُتاب العرب الذين كتبوا مسرح الشعري.
ومن جابنها قالت الدكتورة نرمين الحوتي عشقت صلاح عبد الصبور عرفت المسرح الشعري من خلاله موضحة ان في مسرحية "ليلي والمجنون" استطاع عبد الصبور أن ينقل الواقع قبل الثورة يوليو على المسرح.
فيديو قد يعجبك: