إعلان

تفاصيل اجتماع لجنتي السياحة والإعلام بـ"النواب" لتطوير منطقة الأهرامات

01:46 م الثلاثاء 03 يناير 2017

كتب- أحمد علي:
بدء اليوم الثلاثاء، اجتماع لجنتي السياحة برئاسة سحر طلعت مصطفى، والإعلام والثقافة برئاسة أسامة هيكل البرلمان لمناقشة تطوير منطقة الأهرامات، وذلك بحضور وزيري السياحة يحي راشد، والآثار خالد عناني، ومحافظ الجيزة كمال الدالي- ووزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر.

وتعهد يحي راشد- وزير السياحة، بد عم المرحلة الأولى لتطوير الأهرامات مهما كان المبلغ لدعم الخدمة السياحية.

وتابع راشد- في كلمته أمام اجتماع لجني السياحة والإعلام لتطوير منطقة الأهرامات: "أنا رجل منذ أن تحملت دوري الوطني لابد أن أؤديه بأفضل وجه حتى نُخرج صورة الأهرامات بأحسن وجه".

يذكر أن وزير الآثار، قال خلال كلمته إنه من المتوقع وقف العمل في عملية تطوير منطقة الأهرامات بسبب ارتفاع الأسعار الحالية عن أسعار 2009، حين توقيع اتفاق التطوير.

وقال اللواء كمال الدالي- محافظ الجيزة، إن تطوير منطقة الأهرامات بالجيزة بالكامل، والتي تبدأ من دهشور جنوبًا، لأبو رواش شمالاً، والذي بدأ منذ 2009.

وتابع الدالي: "أرض قسم الهرم، هذه القطعة من الأرض التي تم الحصول عليها هي القطعة الوحيدة التي تصلح لبناء القسم، وستتولى وزارة الداخلية تنفيذه، ويجب إنهاء موضوع أرض قسم الهرم، لأن لها مواصفات تأمينية مناسبة، وهي ضمن إطار تطوير منطقة الأهرامات".

وأشار محافظ الجيزة، إلى الانتهاء من تطوير مشروع المنصورية، بحيث تكون هناك تغطيه عالمية بين الطريق الدائري ومحور المنيب، لأول مرة، وسيتم الانتهاء من تطوير مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة قريبًا، لافتًا إلى إعدادهم رسومات لتطوير منطقة أبو الهول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان