إعلان

وزيرة الهجرة لأبناء المصريين بالخارج: "أنتم حائط الصد الأول للدفاع عن مصر"

12:15 م الأربعاء 04 يناير 2017

كتبت - نورا ممدوح :

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمجموعة من أبناء المصريين المتواجدين بالخارج في إطار مشاركتهم بملتقي شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث الذي تنظمه الوزارة.

وشددت مكرم، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، على دور الشباب في العمل على تحسين صورة مصر خارجياً في مختلف البلدان المتواجدون بها، ونقل الصورة الإيجابية التي لمسها الشباب خلال تنقلاتهم وزياراتهم لعدد من الاماكن ضمن برنامج الملتقي.

وأكدت الوزيرة، أنه لابد من عدم الالتفات إلي ما يروج من اشاعات بالخارج عن مصر بهدف تشويه صورة هذا البلد، وأن يتصدوا لمثل هذه الأمور كونهم حائط الصد الأول للدفاع عن مصر في هذه المرحلة.

وأشارت مكرم، إلى التحديات الكثيرة التي تواجهها مصر في الوقت الحالي وتمثل عقبة حقيقية في طريق تحقيق التنمية الدائمة، والتي يحاول الرئيس عبد الفتاح السيسي إيجاد كل الطرق لتحقيق ذلك، رغم وقوف قوي معادية بالمرصاد لأى إنجاز تحققه الدولة والقيادة السياسية في الوقت الراهن.

وكانت الوزارة قد نظمت ضمن اطار هذا الملتقي، ثاني دورة تثقيفية في الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج من الجيل الثاني والثالث بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا؛ لجعلهم على دراية بأهم التحديات والمخاطر والتهديدات المحلية والإقليمية التي تواجه الوطن في المرحلة الراهنة، وإلقاء الضوء على الأولويات السياسية والاقتصادية الداخلية للوطن.

كما تم تنظيم زيارة لقوات الصاعقة، إضافة إلي الاجتماع بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بمقر المشيخة، فضلاً عن زيارة المقرر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وعدد من المزارات الثقافية والسياحية.

وتهدف الوزارة لمد جسور التواصل مع أبناء مصر بالخارج، وتحديداً الجيلين الثاني والثالث بوطنهم مصر، باعتبارهم أمل الوطن وسفرائه الحقيقيين، بالإضافة لسعيها تنشيط السياحة من خلال هذا الملتقى ،وتوصيل رسالة عبر أبناء مصر بالخارج إلى أصدقائهم وجيرانهم مفادها أن "مصر آمنة وقادرة علي النجاح بعكس ما يتم ترديده في بعض وسائل الإعلام العالمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان