إعلان

ننشر ترتيبات الكاتدرائية المرقسية للاحتفال بعيد الميلاد غداً

12:53 م الخميس 05 يناير 2017

الكاتدرائية المرقسية للاحتفال بعيد الميلاد غداً

القاهرة- (مصراوي):
حصل "مصراوي" على ترتيبات حضور قداس عيد الميلاد المجيد، الذي سيترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في التاسعة من مساء غداً الجمعة.
ويتم تخصيص البوابة الرئيسية بالكاتدرائية المطلة على شارع رمسيس للوزراء، وممثلي البعثات الدبلوماسية والأساقفة ورؤساء الطوائف المسيحية والإعلاميين والصحفيين والمراسلين حاملي التصاريح الخاصة بالمناسبة فقط، فيما سيتم غلق البوابة الثانية الواقعة خلف الكنيسة البطرسية ويمنع الدخول منها مطلقاً.
كما سيتم تخصيص البوابة الثالثة المطلة على شارع مستشفى الدمرداش، لحاملي الدعوات الذهبية من المسئولين وكبار الزوار، والضيوف من الجاليات الإثيوبية والإريترية، ودخول حاملي الدعوات الملونة من الأقباط، فيما تخصص البوابة الرابعة المطلة على شارع لطفي السيد، لدخول حاملي الدعوات الذهبية والملونة والأساقفة وعربات البث المباشر للقنوات الفضائية المصرح لها بتغطية القداس.
وستفتح الكاتدرائية، أبوابها لاستقبال المصلين والضيوف اعتبارا من الخامسة مساء غدًا، وسيتم منع دخول السيارات إلى داخل الكاتدرائية حيث سيتم دخول المصلين والضيوف مترجلين، وتتولى الكشافة الكنسية عملية التنظيم من الداخل فيما يتولى الأمن الإداري عملية التفتيش، كما تتولي وزارة الداخلية عملية التأمين من الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان