إعلان

التعليم: إتاحة النماذج التجريبية لـ"بوكليت" الثانوية العامة خلال يومين

12:17 م الإثنين 09 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن المراجعة النهائية لنماذج الاختبارات التجريبية للمرحلة الثانوية، هي سبب عدم إتاحتها حتى الآن عبر الموقع الالكتروني للوزارة، وذلك للتأكد من خلوها من الاخطاء.

وأضاف حجازي –خلال تصريحات صحفية– أنه سيتم إتاحة النماذج التجريبية للشكل الجديد للامتحانات "البوكليت"، خلال يوم أو يومين على أقصى تقدير، حتى يتدرب طلاب الثانوية العامة عليها بشكل جيد قبل الامتحانات.

ونفى حجازي أن تكون الوزارة قد اتخذت قرارًا بتعميم التجربة على مراحل التعليم المختلفة، مؤكدًا أن مسؤولية الشهادات المحلية والنقل تابعة للمديريات التعليمية، ولا بد من توفر امكانيات معينة لتطبيقها، مشيرًا إلى أن حديث الوزارة يقتصر فقط على الشهادة الثانوية.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أنه سيتم إتاحة النماذج التجريبية للشكل الجديد لامتحانات الثانوية العامة، عبر موقع الوزارة، بداية الأسبوع الجاري، حتى يتدرب الطلاب عليها.

وتنتوي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق نظام الكتيب أو "البوكليت" بامتحانات الثانوية العامة هذا العام 2016/ 2017، بحيث يتم ضم كل من الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، وذلك في محاولة من الوزارة لمواجهة الغش الالكتروني، حيث سيصل عدد أوراق البوكليت إلى 20 ورقة، وسيتم طباعة 4 نماذج من كل امتحان متفقة في المحتوى ومختلفة في ترتيب الأسئلة.

وسترفع الوزارة 5 نماذج تجريبية لكل شاملة المنهج كاملًا، مادة عبر موقعها الالكتروني، حتى لا يتفاجئ الطلاب بالشكل الجديد للامتحان الذي سيتم تطبيقه هذا العام لأول مرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان