إعلان

غرفة صناعة الأدوية تطالب الصحة بتوضيح دور لجنة التسعير "الموازية"

12:28 م الإثنين 09 يناير 2017

وزارة الصحة

كتب - أحمد جمعة:
طالبت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، وزارة الصحة؛ بتوضيح الدور المنوط بلجنة التسعير الجديدة التي أعلن عنها رئيس الوزراء خلال زيارته للوزارة أمس الأحد.

واجتمع المهندس شريف إسماعيل أمس مع وزير الصحة أحمد عماد؛ لمراجعة قائمة الأدوية التي تقدمت بها الشركات لتحديد أسعارها تمهيدًا لزيادتها بداية فبراير المقبل، وقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة مشكلة من أطباء وصيادلة لتحديد هذه القائمة بأسرع وقت.

وتساءل الدكتور محيي حافظ، وكيل المجلس التصديري للصناعات الطبية وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء، عن دور اللجنة الجديدة، خاصة في وجود لجنة التسعير التابعة لإدارة شؤون الصيدلة بوزارة الصحة.

وقال حافظ لمصراوي: "رئيس الوزراء أوضح أن اللجنة ستراجع قائمة الأدوية التي سيتم تحريكها، وبالفعل لجنة التسعير تقوم بهذا بالفعل. هناك أدوار مجهولة لا نعرف طبيعتها حتى الآن".

كان وزير الصحة أعلن في وقت سابق، أن اللجنة ستنتهي من أعمالها 12 يناير الجاري، على أن يتم استلام القوائم الجديدة للأسعار في نفس يوم انتهاء أعمال اللجنة للبدء في التطبيق.

وقال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس الغرفة، إنه من المقرر أن تستقبل الشركات القوائم الجديدة للأدوية يوم الخميس، ولا توجد أي معلومات جديدة بشأن اجتماع رئيس الوزراء مع "راضي".

وتأمل غرفة صناعة الدواء ألا يتأخر إرسال إلى الشركات، حتى تستطيع الانتهاء من لوازم الانتاج الجديدة بداية الشهر المقبل.

وأضاف الدكتور محيي حافظ أن "سيتم تجهيز لوزم الإنتاج من علب وتشغيلات جديدة بالكامل عقب إرسال القوائم".

فيديو قد يعجبك: