إعلان

هل تنعش "أجمل امرأة في الكون" السياحة المصرية؟

01:04 م الأربعاء 25 أكتوبر 2017

كتب- مصطفى المنشاوي:

تباينت آراء عدد من خبراء السياحة، حول مدى الاستفادة من زيارة إيريس ميتينير ملكة جمال الكون في تنشيط الحركة السياحة، فمنهم من قال إنها دعاية مجانية للمقصد السياحي، وسيكون لها مردود إيجابي في تحسين الصورة الذهنية بالخارج، ورأى البعض الآخر أنها لا تساعد على تنشيط السياحة، وتعطي فقط رسالة إيجابية.

وقال عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران الأسبق، إن الصور والفيديوهات التي تبثها إيريس خلال زيارتها لمصر على مدى أسبوع كامل من المناطق السياحية المصرية، ستلقى مشاهدة كبيرة مما يمثل ترويجًا للسياحة المصرية، مشيرًا إلى أنها تعتبر استكمالاً لزيارات عدد من المشاهير لمصر خلال الشهور الماضية.

وأضاف عبدالعظيم في تصريح لمصراوي، أن المقاصد السياحية المصرية تحتاج إلى الحملات الترويجية في الوقت الحالي، خاصة أن القطاع يشهد انتعاشًا ملحوظًا في حركة السياحة الوافدة.

ويرى ثروت عجمي، مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد، أن زيارة ملكة جمال الكون لا تساعد على تنشيط السياحة ولكنها تعطي رسالة إيجابية فقط عن المقاصد السياحية المصرية.

وأضاف عجمي، أن تنشيط السياحة يحتاج إلى خلق أسواق جديدة من شركات الدعاية العالمية خارج مصر، مضيفا أن مصر تمتلك مقومات سياحية تجعلها من الدول الأولى في السياحة ولكنها لم تُستغل الاستغلال الصحيح حتى الآن.

فيما أكد المستشار مجدي البنودي، الخبير الدولي بالشئون السياحية، أن الزيارة لا تقل قيمة عن زيارة المشاهير الذين زاروا مصر خلال العام الحالي، مضيفا أنها دعاية غير مباشرة وإضافة كبيرة لو تم استغلالها، مطالبا بإنتاج فيلم قصير يبرز زيارتها للأماكن السياحية بمصر.

وأضاف البنودي، أنه من المتوقع أن يغلق العام السياحي الحالي على قدوم 8 ملايين سائح لمصر، مضيفا أن حجوزات شتاء عام 2018 جيدة جدًا حتى الآن مما يبشر بعودة الحركة السياحية.

وقالت وزارة السياحة، إن أعداد السائحين الوافدين من أوروبا زادت بنسبة 85%، لتصل إلى 3.2 مليون سائح خلال التسعة أشهر الأولى في 2017، أسهمت في قفز إيرادات السياحة أيضًا خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تزور الفرنسية إيريس ميتينير، ملكة جمال فرنسا والكون منطقة الأهرامات، اليوم الأربعاء، والمتحف المصري غدًا، كما ستشارك كعضو في فريق التحكيم الخاص بمسابقة ملكة جمال مصر يوم السبت المقبل؛ بهدف تسويق مصر عالميا.

وفور وصولها إلى مصر، كتبت ملكة الكون الفرنسية تدوينة لمتابعيها، وقالت إنها "متحمسة لزيارة معالم مصر".

ويشار إلى أن ميتينير عارضة أزياء وملكة جمال فرنسية، تبلغ من العمر 24 عامًا، توجت بلقب ملكة جمال الكون عام 2016، في المنافسات التي أقيمت في يناير الماضي في مانيلا بالفلبين، وتعتبر إيريس ثاني فرنسية تتوج باللقب بعد كرستيان مارتل التي توجت باللقب في سنة 1953.

وخلال الأشهر الماضية، توافد على القاهرة نجوم كرة قدم عالميون، ضمن مبادرات حكومية لتنشيط السياحة المصرية، أبرزهم الممثل الأمريكي العالمي ويل سميث، وليونيل ميسي، وأسرة كريستيانو رونالدو، ورونالدينيو، وروبرتو كارلوس، وروبير بيريز، وميشال سلغاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان