إعلان

​شيخ الأزهر: القوات المسلحة أدخلت السرور على الشعب بتحرير "الحايس"

12:45 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

كتب - محمود مصطفى:

تصوير - محمود بكار:

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن القوات المسلحة أدخلت السرور على الشعب المصري بتحرير النقيب محمد الحايس، بعد أن أصابه الحزن في حادث الواحات.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر "جودة التعليم الأزهري"، الذي عقد اليوم الأربعاء بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وألقاها نيابة عنه الدكتور عباس شومان، أن الأزهر يؤمن بأن الارتقاء بأي مجال لا يمكن أن يتحقق إلا بالتعليم الجيد.

ولفت إلى أن التعليم الجيد هو الذي مكن القوات المسلحة من تحرير النقيب محمد الحايس من أيدي الجماعات الإرهابية، فهي لا تدرس الفنون القتالية فقط، بل الطب والهندسة، موجها التحية لها مع قوات الشرطة لحماية الأمن الداخلي من العناصر الإرهابية.

بدوره، شدد الدكتور عباس شومان، على أن الأزهر ومن فيه يقفون صفا واحدا مع مؤسسات الدولة لمواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الأزهر يبذل الجهود لتطوير التعليم به، وخطا خطوات كبيرة نحو تطوير المناهج، فيوجد مناهج جديدة في التعليم قبل الجامعي، وفي مرحلة الجامعة نعكف الآن على تطويرها لتجمع بين الأصالة والمعاصرة.

ونوه إلى أن الأزهر يقود حملة لإصلاح المباني والانضباط داخل المعاهد، حتى يكون على نفس الدرجة التي تحققت في الشهادة الأزهرية، حتى يعود التعليم الأزهري رائدا كما كان من قبل.

ولفت إلى أن الأزهر يعمل ليل نهار مع الإمام الأكبر لتطوير التعليم بالمعاهد والجامعة.

فيديو قد يعجبك: