إعلان

تعرف على مصير الفئات غير المعفاة من غرامات التموين

03:45 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

وزارة التموين

كتبت- عايدة رضوان:

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن الوزارة بدأت اليوم الأربعاء، تطبيق القرار رقم (293 لسنة 2017)، والمعني بإعفاء فئات محددة من المواطنين من غرامات فروق أسعار السلع التموينية والخبز لمن يتقدم من تلقاء نفسه لخصم الأفراد الزائدة على بطاقتهم التموينية، لمدة 3 أشهر، فيما بدأت في توقيع الغرامات على الفئات غير المعفاة.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه لمصراوي، أنه من المقرر أن تفرض تلك الغرامات على المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم، الذين يقومون بصرف سلع مدعمة لأفراد غير مستحقة، ومنهم: "المتوفين والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والمسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر"، موضحًا أن الغرامات تتمثل في صورة استرداد لقيمة الدعم المنصرف على البطاقة التموينية، على أن تطبق بأثر رجعي لاسترداد مستحقات الخزانة العامة، على أن يتم تقسيط المبلغ على 10 شهور.

ولفت المصدر، إلى أنه يتم تحديد المخالفين من قبل مديريات التموين وفق بحث اجتماعي، مشيرًا إلى أنه سيتم إيقاف البطاقة وإعلام المخالف حتى يتم سداد القسط الأول من الغرامة الموقعة عليه لصالح مكتب التموين.

وحدد القرار الفئات المعفاة من سداد الغرامات بـ"أصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومستحقي معاش الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، والعاملين بالقطاع الحكومي، وقطاع الأعمال لمن لا يتجاوز دخله 1500 جنيه، وأصحاب المعاشات لمن لا يتجاوز دخله 1200 جنيه، والمهن الحرة وعمال التراحيل والأرامل والمطلقات بموجب بحث اجتماعي لا يزيد فيه الدخل عن 1200 جنيه شهرياً".

كما تضمن قرار الإعفاء، أصحاب المعاشات لمن لا يتجاوز معاشه 1200 جنيه، وأصحاب المهن الحرة وعمال التراحيل والأرامل والمطلقات، بموجب بحث اجتماعي، على ألا يزيد الدخل عن 1200 جنيه شهرياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان