إعلان

بالصور- "القاهرة" تحتفل بانضمامها لشبكة اليونسكو للمدن الإبداعية

02:15 م الأحد 12 نوفمبر 2017

كتب- السيد الحراني:

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، في احتفالية بديوان عام المحافظة، انضمام القاهرة لشبكة اليونسكو للمدن الإبداعية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية الأصيلة ضمن 64 مدينة جديدة؛ لتصبح شبكة المدن الإبداعية مكونة من 180 مدينة في 72 دولة.

ويمثل ذلك اعترافًا دوليًا من اليونسكو ويفتح مجالاً للتعاون مع المدن الإبداعية الأعضاء في شبكة اليونسكو، ويؤدي للحفاظ على الحرف اليدوية ويوفر الإمكانيات للارتقاء بالمهارات سواء في مجال الحرف اليدوية والإبداعية أو الفنون الشعبية الأصيلة .

شارك في الاحتفالية الدكتور غيث فارس مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد من المشاركين في إعداد الملف والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة.

ولفت المحافظ، أن انضمام القاهرة لشبكة اليونسكو للمدن الإبداعية مكسب أدبي يسهم في الحصول على شراكات ودعم فني وتبادل خبرات بين المدن الأعضاء للاستفادة من تجاربهم كمدن إبداعية، بما يتيح تأهيل وتطوير الأسواق الشعبية وساحات الاحتفالات الشعبية ومراكز إنتاج وتسويق الحرف والصناعات اليدوية.

وأكد الدكتور غيث فارس، مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، أن المنظمة الدولية، اليونسكو هو الذي يشكر القاهرة على الانضمام لشبكة المدن الإبداعية؛ لأنه يمثل إضافة له، وليس العكس، وأن انضمام القاهرة للشبكة اعتراف من اليونسكو بالدور التاريخي والمتميز للعاصمة ولمصر كلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان