إعلان

وزير النقل: نستهدف 9 ملايين راكب يوميًا بعد تطوير مترو الأنفاق

04:15 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

الدكتور هشام عرفات

القاهرة- مصراوي:

التقى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، سوزان شاين سفيرة الدنمارك بالقاهرة، ووفد شركة أي بي موللر كابيتال الدنماراكية برئاسة كيم فيفر الشريك الإداري، ومسئول العلاقات الاستثمارية بالشركة؛ لبحث الفرص الاستثمارية في قطاع النقل في مصر.

وقال وزير النقل، إن هناك فرصًا استثمارية كبيرة في قطاع النقل خاصة، أن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد، ففي مجال السكك الحديدية، أكد الوزير أن هناك اهتمام من الوزارة بتجديد البنية الأساسية للشبكة الحالية، وتطوير نظم الإشارات وكافة عناصر المنظومة من محطات ومزلقانات مع تطوير العنصر البشري.

وأضاف "عرفات"، أن مشروعات مترو الأنفاق تسير وفق الخطة الموضوعة، وهناك اهتمام كبير بتحديث الخط الأول، لافتًا أن هناك فرصا استثمارية في هذا المجال، تتمثل في الخط الخامس للمترو والمرحلة 4C من الخط الثالث من هليوبوليس إلى المطار، مشيرًا إلى الدور الهام لمشروعات مترو الأنفاق في تخفيف الضغط المروري عن شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم.

وقال الوزير، إن المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميًا.

وتطرقت المباحثات للتعاون في مجال النقل البحري، وأوضح الوزير، أن هناك فرصًا للاستثمار في موانئ دمياط والإسكندرية والدخيلة وفي إنشاء مناطق لوجستية تمثل ظهيرًا لهذه الموانيء مع الربط بين هذه الموانئ وشبكة السكك الحديدية ونهر النيل في عملية نقل البضائع لتخفيف الأعباء عن شبكة الطرق.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان