إعلان

نائب "بئر العبد": تأمين القبائل للمنطقة بالتعاون مع الجيش

03:08 م الأحد 26 نوفمبر 2017

النائب رمضان سرحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف

قال النائب رمضان سرحان، عضو مجلس النواب، عن دائرة بئر العبد ورمانة، إن منفذي تفجير مسجد الروضة ببئر العبد، سبق أن أوصلوا رسائل تهديد للمواطنين بشكل عام، والصوفيين بشكل خاص بعد ذبحهم للشيخ أبو حراز في العريش، وأن استهداف المصلين، يعد تطورًا نوعيًا خطيرًا.

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريحات لمصراوي، أن تأمين القبائل لنفسها يكون بالتعاون مع القوات المسلحة، ويتم التنسيق بشكل أكبر الفترة المقبلة؛ حتى لا يقع السلاح في يد أي شخص آخر".

وأكد سرحان، أنه سيطلب غدًا في الجلسة الطارئة لمجلس النواب، لقاءً مع وزير الدفاع؛ لبحث التأمين الذاتي للقبائل تحت إشراف القوات المسلحة، واختيارها لأفراد منضبطين، يكونون يد المساعدة للجيش في المناطق الجبلية بالتحديد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن وزارة الداخلية، والقوات المسلحة، يقومان بدورهما بشكل جيد، ولا يقُصران، وأن المنطقة الواقعة بين مسجد الروضة وجبل المغارة، مفتوحة وواسعة للغاية، ومن السهل على أي عنصر إرهابي الاختباء بها عقب تنفيذه لعملية إرهابية.

ووصف نائب بئر العبد، مطالبة الرئيس السيسي الحكومة، بتطوير منطقة بئر العبد بـ "الممتازة"، لافتًا أنها تركت أثرًا إيجابيًا لدى أهل المنطقة.

وأوضح سرحان، أن المنطقة تحتاج إلى تنمية شاملة، وتوسع في إنشاء المدارس، والوحدات الصحية، وهناك تطوير لعدد كبير من المنشآت في المنطقة مثل مستشفى بئر العبد الجديدة التي تم الانتهاء منها، ولكن لم يتم افتتاحها حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان