إعلان

رئيس أكاديمية البحث العلمي: مدينة زويل هي الهرم الرابع بمصر

03:25 م الأحد 26 نوفمبر 2017

مراسم تكريم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن مدينة زويل كانت حلمًا أصبح واقعًا للجميع، لافتًا إلى أن المدينة مشروع مصر القومي للنهضة العلمية تسير على الطريق الصحيح.

جاء ذلك في كلمته خلال مراسم تكريم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشركة لوريال مصر، للدكتورة منة الصيرفي، الفائزة بزمالة برنامج لوريال- يونيسكو "من أجل المرأة في العلم" مصر والمشرق العربي 2017.

وأضاف: "المدينة هي أهم ركيزة في منظومة العلوم والتكنولوجيا في مصر، ومدينة زويل هي الهرم الرابع بين أهرامات مصر الثلاثة الفرعونية بالجيزة، ولكن هذا الهرم هو متحف علمي يحكي البحث العلمي في مصر وتاريخه، ونؤكد أن حلم زويل أصبح واقعًا".

وأشار إلى أن البحث العلمي هو قائد قاطرة نهضة المجتمعات، ولكن علينا الاعتراف أنه مهما وصلت الميزانيات لن تستطيع الدولة وحدها إنجاز هذه المهمة الشاقة والغوص في بحور البحوث العلمية وحدها.

بدأت ظهر الأحد، فعالية تكريم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشركة لوريال مصر، الدكتورة منة الصيرفي، الفائزة بزمالة برنامج لوريال- يونيسكو "من أجل المرأة في العلم" مصر والمشرق العربي 2017، وذلك بمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

ووقف الحاضرون بالفعالية، دقيقة حداد على شهداء الوطن في تفجير مسجد الروضة بالعريش.

بذكر أن مراسم التكريم بحضور كل من محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور شريف الخميسي، مؤسس ومدير مركز الجينيوم بالمدينة، نانا زويل، شقيقة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، بنوا جوليا، المدير العام لشركة لوريال مصر، الدكتورة نجوى عبد المجيد، عضو لجنة التحكيم ببرنامج لوريال – يونيسكو "من أجل المرأة في العلم" مصر والمشرق العربي، والحاصلة على زمالة برنامج لوريال – يونيسكو عن عام 2002 عن قارة أفريقيا، والدكتورة منة الصيرفي، الفائزة بزمالة البرنامج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان