إعلان

رئيس مجلس النواب يستقبل وفد أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني

08:11 م الأحد 26 نوفمبر 2017

الدكتور علي عبدالعال

كتب- أحمد علي:

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، وفد أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني الذي يزور القاهرة، بحضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والسيدة النائبة داليا يوسف رئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية، وعدد من أعضاء الجمعية من الجانب المصري.

وأعرب عبدالعال، عن اهتمام مصر بتوثيق وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أهمية الاستمرار في التعاون الثنائي فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب وتمويله -حسبما جاء في بيان صحفي للمجلس.

وأضاف أن الحادث الإرهابي الجبان الذي شهدته شمال سيناء مؤخراً يؤكد على أن الاسلام لا صلة له بالإرهاب، مشددًا على ضرورة التكاتف الدولي في مواجهة هذه الظاهرة التي تحولت إلى جريمة عالمية عابرة للحدود.

وأكد عبد العال، على التنامي الملحوظ في العلاقات الاقتصادية، لاسيما وأن بريطانيا تعد الدولة الأولى في حجم الاستثمار الأجنبى في مصر، مؤكدًا على أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات، لاسيما في منطقة إقليم قناة السويس في ظل الخبرة المعروفة للجانب البريطاني في مجال النقل البحري.

وطالب رئيس مجلس النواب، بضرورة رفع الحظر عن الطيران إلى شرم الشيخ، لاسيما في ضوء الإجراءات الأمنية المكثفة التي تم اتخاذها، ليس فقط في مطار شرم الشيخ ولكن في جميع المطارات المصرية.

ومن جانبه، أشاد رئيس وفد أصدقاء مصر بالبرلمان البريطاني، بخطة الإصلاح الاقتصادي التي تطبقها مصر، والتي سيكون لها مردود إيجابي على الأوضاع الاقتصادية المصرية وعلى العلاقات مع بريطانيا، خاصة من ناحية الاستثمارات.

وأكد رئيس الوفد، على ثقته بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها مصر في المطارات، مضيفاً أنه سيتقدم فور عودته باقتراح لرفع الحظر عن الطيران إلى شرم الشيخ، مشدد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات الأخرى، في مقدمتها مجالي الصحة والتعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان