إعلان

وزير الري يغادر إلى نيجيريا للمشاركة في اجتماع وزراء المياه الأفارقة

09:57 ص الإثنين 27 نوفمبر 2017

كتب- أحمد مسعد:

سافر الدكتور محمد عبد العاطى – وزير الموارد المائية والري، صباح الإثنين، إلى مدينة أبوجا في نيجيريا للمشاركة في رئاسة الاحتفال السنوي الخامس عشر لتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة للمياه واجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس بصفة نائب رئيس مجلس الوزراء الأفارقة للمياه لمنطقة شمال أفريقيا.

ويعد هذ العام هو الخامس عشر على إنشاء مجلس الوزراء الأفارقة للمياه، الذي أنشىء بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومحاربة الفقر في الدول الأعضاء بالمجلس وذلك من خلال الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الأفريقية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن الاحتفال يأتي تحت عنوان "نحو مياه وصرف صحي آمن في أفريقيا" ويشمل كافة مجهودات المجلس خلال السنوات الماضية من أجل تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية المستدامة واستدامة الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الأفريقية.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم خلال الاحتفال عقد اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس لمناقشة بعض الموضوعات والخطوات القادمة لأنشطة المجلس واتخاذ قرارات هامة بشأن مراجعة القواعد التنظيمية والمالية للمجلس بالإضافة إلى تطوير استراتيجية العشر سنوات الخاصة بالمجلس، بالإضافة إلى عقد حلقة نقاش استراتيجي مع شركاء التنمية.

ويهدف اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس إلى الوصول إلى اجماع اللجنة على ترجمة وتفعيل المبادئ الرئيسية لإطار المشاركة المؤسسية والروابط التشغيلية، وذلك ضمن استراتيجية المجلس في العشر سنوات القادمة بالإضافة إلى المساهمة في الجهود الأفريقية للتأكيد على أهمية التعاون بين البلدان وتحقيق الاستدامة على المدى الطويل في أفريقيا.

كما ستبدأ عمليات إنشاء وإدارة قاعدة معرفية للموارد المائية يمكن الاعتماد عليها على المدى الطويل من أجل تحسين قطاع المياه في أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان