إعلان

لأول مرة في الشرق الأوسط.. قبة زجاجية ضخمة بحفل افتتاح منتدى شباب العالم

02:27 م الأحد 05 نوفمبر 2017

قبة زجاجية ضخمة بحفل افتتاح منتدى شباب العالم

كتب- محمد سامي:
ساعات وينطلق منتدى شباب العالم رسميًا بمدينة شرم الشيخ، وتبدأ فعاليات حفل الافتتاح الذي تم الترتيب له على أعلى مستوى وفي مكان استثنائي جُهِز خصيصا لهذه المناسبة؛ لتكون واجهة مشرفة لمصر وقدرة شبابها على تنظيم أحداث عالمية على مستوى عالٍ.

ينطلق المنتدى في خليج نبق بشرم الشيخ، من داخل قبة زجاجية على شكل مجسم للكرة الأرضية على مساحة تزيد عن خمسة آلاف متر مربع، تطل على البحر، سيشدو 12 مطربا من 12 دولة من روسيا، الخليج، أفريقيا، آسيا، وأمريكا اللاتينية للسلام والإبداع والحوار.

واكتست الخيمة العملاقة باللون الأبيض الشفاف من خام "المشمع" القوي ليتحمل الظروف المناخية حال تساقط الأمطار، وبجوارها "لاد اسكيب" وطرق عديدة لكبار الزوار، والضيوف وأشجار ونباتات خضراء، وأماكن انتظار للسيارات.

وابتكر مصممو الخيمة نظامًا جديدًا للإضاءة الليلية بحيث تُظهِر الإضاءة التصميم الفريد من نوعه لخيمة الكرة الأرضية بألوان وأشكال مختلفة.
وأمام القبة العملاقة تمتد ساحة مطعم شاسع المساحة مقام في الهواء الطلق يطل على البحر وتصطف داخله مئات الطاولات والمقاعد؛ انتظارا لإقامة حفل عشاء لضيوف المنتدى بينما تمتد على مرمى البصر خشبة مسرح هائلة سيجري فوقها عرض أوبرالي يتخلله مشهد من أوبرا عايدة.

القبة تم تصميمها وتنفيذها خصيصا للمنتدى لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط حتى تليق بالمنتدى العالمى وتكون صورة مشرفة لمصر وأبنائها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان