إعلان

السيسي: الإرهاب يستهدف السياحة لإضعاف اقتصاد مصر

11:56 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

السيسي

كتبت- عزة صقر:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نحتاج لضخ مالي قوي؛ لتوفير فرص عمل قوية وحقيقة كل عام، وتلك القضية مُعقدة، ولكن ليس معنى ذلك أن نًصاب بالإحباط أو اليأس فالعمل هو أساس التقدم.

وأكد السيسي، أن تحقيق رفاهية الشعوب على رأس أولويات كل رئيس في أي دولة، بالإضافة لتوفير فرص عمل للمواطنين، منوهًا أن النمو السكاني لا أحد يستطيع مواجهته بشكل مناسب لأنه قضية مجتمعية، فالزيادة السكانية مستمرة، وإنهاؤها يحتاج لتغيير ثقافة شعب.

ونوه الرئيس أثناء كلمته بمنتدى شباب العالم اليوم الثلاثاء، أن هناك تحديات خطيرة تواجهها مصر الآن وأولها مشكلة النمو السكاني وليس البطالة، فالبطالة تأتي؛ نظرًا لزيادة العمالة في سوق العمل؛ لأنها أقل من قدراتنا، وهذا غير موجود بالدول المتقدمة مثل السويد وسويسرا واليابان لأن عدد السكان ثابت منذ فترة كبيرة.

وأضاف، أن هناك دولًا لا تُفكر في الكثرة وتكتفي بطفلِ واحد أو اثنين؛ لأنه يفكر فى شيء واحد، وهو هل سيستطيع رعاية هذا الطفل رعاية سليمة ويوفر احتياجاته أم لا؟

ولفت الرئيس، أن هناك قضية أخرى تستهدف الدولة المصرية وهي الإرهاب، والذي يستهدف السياحة بشكل خاص، وهي إحدى الروافد القوية لتقوية الاقتصاد.

وشارك في فعاليات المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

اقرأ ايضا :

منتدى شباب العالم.. اليوم الثالث (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان