إعلان

ساويرس يطالب بالسماح له بتأسيس بنك في مصر لمساندة المشروعات الصغيرة

05:13 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

رجل الأعمال نجيب ساويرس

القاهرة- مصراوي:

طالب رجل الأعمال نجيب ساويرس، بالسماح له بفتح بنك خاص في مصر، لمساندة المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال، خاصة أنها لا يتوفر لها الدعم الكافي من البنوك الموجودة حاليًا، أسوة بما يحدث فى عدد من الدول منذ عقود .

ودعا "ساويرس"، في كلمته خلال جلسة "ريادة الأعمال والابتكار" بمنتدى شباب العالم، محافظ البنك المركزى إلى الاهتمام بأصحاب المشروعات الصغيرة والصناعات البسيطة، وعدم وضع العوائق أمامهم.

وانتقد رجل الاعمال المعروف، عدم سماح القانون المصري لمواطنى الدولة بتأسيس بنوك ، في الوقت الذي يسمح فيه للأجانب الأفراد، لا سيما العرب، بالاستحواذ على البنوك"

وطالب نجيب ساويرس الحكومة بمراجعة القوانين من أجل السماح للأفراد المصريين بامتلاك بنكا تجاريا، "المصري سيكون أكثر حرصا على بلده".

ويواصل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، مناقشة محاوره الخمسة من خلال 15 جلسة بمشاركة شباب وفتيات من أكثر من 100 دولة، وبحضور كبار المسئولين وضيوف المنتدى.

كما يبحث المنتدى توظيف طاقات الشباب للتنمية والحوار بين الأجيال، والبعد الثقافي للعولمة وأثره على الهوية الثقافية للشباب، وكذلك حرية الصحافة ودورها في بناء الدول وتعزيز مشاركة الشباب في التنمية وصنع واتخاذ القرار واستعراض برنامج قادة المستقبل، وسيتم تخصيص جلسة خاصة يُنظم خلالها نموذج محاكاة لمجلس الأمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان