إعلان

"الوطنية للانتخابات" تعلن الجدول الزمني لانتخابات دائرة جرجا بسوهاج

11:39 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

محافظة سوهاج

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، الجدول الزمني التفصيلي للانتخاب التكميلي بدائرة مركز (جرجا) بمحافظة سوهاج الذي يبدأ اعتبارا من 15 ديسمبر المقبل.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد اجتمعت بكامل تشكيلها، وبحضور المستشار علاء فؤاد المدير التنفيذي للهيئة، حيث تمت مناقشة جدول الأعمال وعلى رأسه خلو المقعد الفردي لمجلس النواب بدائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج، والذي كان يشغله النائب هرقل وفقي همام، نظرا لوفاته.

وتضمن الجدول دعوة الناخبين للاقتراع وتحديد فترة 5 أيام ابتداء من يوم 12 وحتى يوم 16 نوفمبر الجاري لتقديم طلبات الترشح، وأن يتم إعلان الكشف الكامل لأسماء المقبولين للترشح وإتاحة فترة 3 أيام لتقديم الطعون عليها خلال المدة من 17 وحتى 19 نوفمبر، على أن يتم الفصل في الطعون خلال فترة 5 أيام تبدأ من 20 نوفمبر وتنتهي يوم 25 نوفمبر، وإعلان الكشف النهائي للمرشحين وبدء الدعاية الانتخابية لهم يوم 26 نوفمبر.

وحددت الهيئة يوم 27 نوفمبر كأخر موعد لتقديم التنازلات، وأن تبدأ فترة الصمت الدعائي اعتبارا من الساعة 12 من ظهر يوم 14 ديسمبر المقبل، على أن تجرى الانتخابات خارج مصر يومي 15 و 16 ديسمبر، وداخل مصر يومي 17 و 18 ديسمبر.

وقررت الهيئة تحديد 4 أيام اعتبارا من 19 وحتى 22 ديسمبر للفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز ثم إعلان النتيجة، وتحديد يومي 23 و 24 ديسمبر للطعن على قرار الهيئة بإعلان النتيجة، وأن تفصل المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة خلال 10 أيام اعتبارا من 25 ديسمبر وحتى 3 يناير، في ما يقدم إليها من طعون.

وتضمن الجدول الزمني في حالة انتخابات الإعادة، أن تبدأ فترة الصمت الدعائي اعتبارا من الساعة 12 من ظهر يوم 4 يناير المقبل، وأن تجري انتخابات الإعادة خارج مصر يومي 5 و 6 يناير، وفي الداخل يومي 8 و 9 يناير، وتحديد 5 أيام خلال المدة من 10 إلى 14 يناير للفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان