إعلان

مؤسس موقع "ايجيبشن استريت": الإعلام المصري بيكلم نفسه.. والأجنبي لا ينقل الواقع

08:35 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

مؤسس موقع ايجيبشن استريت

كتب- محمد سامي:

شابُ لم يكمل عقده الثالث، جاء من أستراليا بعد طول غياب عن أرض الوطن، ليشارك في منتدى شباب العالم، حاملاً أدواته وفريق عمله لينقل كل تفاصيل الحدث العالمي الذي تنظمه مصر على أرضها إلى العالم الخارجي بكل دقة.

منذ 5 سنوات ومع قرب اندلاع ثورة 30 يونيو 2013، استشعر محمد خيرت، الذي درس السياسة والإعلام ثم اتجه لدراسة القانون في أستراليا ويشغل والده منصب سفير مصر بأستراليا، فقر مصادر الأخبار المتاحة للمصريين في الخارج والأجانب، ومع اشتعال الأحداث قرر استخدام موهبته ودراسته وأسس موقعا إلكترونياً أطلق عليه "إيجيبشن ستريت" لينقل من خلاله الأحداث والأخبار المصرية.

"مصراوي" التقى محمد خيرت، الذي قال لـ"مصراوي"، إنه بدأ تدشين الموقع منذ خمسة سنوات كمدونة شخصية ثم حوله إلى موقع الكترونى بعدما وجد تفاعلاً كبيرًا من الجاليات المصرية، وأسس به العديد من الأقسام بخلاف قسم الأخبار مثل الثقافة والتكنولوجية والفن والسياحة وحقوق المرأة.

"القصص الانسانية" هي أكثر الموضوعات التي تجد تفاعل من القراء على موقعه حتى أن الكثيرون كما يقول يتواصلون مع إدارة الموقع لعرض مساعدات للحالات الانسانية التي يعرضها الموقع.

ويرى "خيرت" أن الحكومة المصرية يجب أن تغير الخطاب الإعلامي لها وأن تهتم بالإعلام الموجه للخارج بلغات مختلفة تناسب الدولة الموجه إليها الرسالة الإعلامية، حيث أن الإعلام المصري المحلي بيكلم نفسه، والإعلام الأجنبي لا ينقل الواقع المصري بوضوح.

ويضيف "خيرت" أن "الجالية المصرية في أستراليا على سبيل المثال تعتمد على السوشيال ميديا كمصدر رئيسى للأخبار وذلك من خلال تدوينات المصريين أنفسهم، وكذلك تعتمد على وسائل الإعلام الأجنبية، لذلك فهم يرون مصر من وجهة نظر واحدة ومن زاوية ضيقة ووجهات نظر قد تكون بعيدة تماما عن الواقع".

وتمنى الشاب، أن يتم عقد هذا اللقاء بشكل دوري باعتباره فرصة جيدة للحوار بين الشباب من جميع الجنسيات والثقافات وكذلك الحوار مع المسئولين، موضحًا أن ردود الأفعال التي جاءت على الأخبار التي نشرها موقعه "ايجيبشن ستريت" حتى الآن إيجابية حيث أنه شارك في المنتدى بهدف التغطية الإعلامية أولًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان