إعلان

وزير السياحة: الآن هو التوقيت الأمثل لعودة السياحة البريطانية

06:45 م الخميس 09 نوفمبر 2017

يحيى راشد وزير السياحة

القاهرة - (مصراوي)

أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن المؤتمر الكبير الذي شهدته مدينة شرم الشيخ والخاص بملتقى شباب العالم، يعتبر خير دليل على أن مدينة شرم الشيخ مازالت وستظل ترحب بكل السائحين، وتحظى بإعجاب وثقة ضيوفها من مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال حوار صحفى أجراه الوزير مع صحيفة الإندبندنت البريطانية، وذلك على هامش مشاركة وزير السياحة في بورصة السياحة الدولية WTM بلندن.

أكد راشد تفهم الجانب المصري لموقف الحكومة البريطانية، الخاص بفرض حظر الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، والنابع من الحرص على ضمان أمن المواطنين البريطانيين وسلامتهم، مؤكدًا عمق العلاقات بين مصر وبريطانيا، والتي تمتد منذ عقود وفي العديد من المجالات.

وأشار إلى أنه يرى أن التوقيت الآن هو التوقيت الأمثل لعودة السياحة إلى مدينة شرم الشيخ لمعدلاتها الطبيعية، مشيرًا إلى الأمن والأمان الذي تتمتع به المدينة.

وخلال الحوار استعرض الوزير آخر مستجدات السياحة المصرية، لافتًا إلى المؤشرات الإيجابية والزيادة الملحوظة التي شهدتها السياحة المصرية في الفترة الأخيرة، بما يؤكد استعادة الحركة السياحة الوافدة لمصر لمعدلاتها قريبًا.

وأوضح أنه بالرغم من فرض حظر الطيران من بريطانيا إلى مدينة شرم الشيخ، فإن كل المقاصد السياحية المصرية الأخرى، كالقاهرة والغردقة والأقصر وأسوان ترحب بكل زائريها حول العالم.

وفى سؤال حول مخاوف السفر، أكد راشد أن هذه المخاوف لا تقتصر على السفر إلى مصر فقط، إنما تمتد لكل دول العالم، موضحًا أنه يجب على جميع المجتمعات المتحضرة ألا تمنعها الأحداث التي تقع فى مختلف دول العالم من الاستمتاع بحياتها والسفر حول العالم كما تعتاد.

وأكد أيضًا أنه بالرغم من المؤشرات الإيجابية لعودة السياحة إلى مصر، فإن هذا لا يكفينا، بل أننا نطمح إلى مزيد من الحركة السياحية، واستعادة مصر للمكانة التي تستحقها على خريطة السياحية العالمية.

وتطرق راشد للحديث عن حج الفاتيكان، واعتماد البابا فرانسيس لأيقونة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، موضحًا أن حج الفاتيكان يعتبر قيمة مضافة ومؤثرة بالنسبة للسياحة المصرية.

وفى نهاية الحديث أعرب وزير السياحة عن ثقته الكبيرة في عودة حركة السياحة البريطانية لمصر مرة أخرى، مشيرًا إلى أن العلاقات تمتد بين مصر وبريطانيا لمئات السنين، وأن الحضارة المصرية تمتد لآلاف السنوات، مؤكدا أنه لن يستطيع أي ظرف أو سبب أن يحول دون استمرار تدفق السياحة إلى مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: