إعلان

​"قصور الثقافة": النيابة تحقق مع واقعة بيع 12 ألف كتاب لـ"الروبابيكيا"

11:59 م الأحد 17 ديسمبر 2017

أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة

كتب- محمد عاطف:

أكد أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، أنه سيتخذ أقصى عقوبة ضد جميع القيادات التي يثبت تورطها في واقعة إهدار وبيع ١٢ ألف كتاب للروبابيكيا من قصر ثقافة الجيزة، لافتًا إلى أنه لن يسمح بالتستر على أي واقعة فساد مهما كانت النتائج أو الأسباب.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر أدباء مصر المنعقد في شرم الشيخ: "لقد أبلغتني بالواقعة إحدى العاملات في الهيئة فأحلت الواقعة بالكامل للتحقيق وتم إحالة عدد كبير من العاملين بالهيئة للنيابة ومازال التحقيق جاريا مع عدد كبير"، مؤكدًا أن نتائج التحقيقات ستكون مفاجئة رغم تضارب الأقوال في هذه الواقعة حول إذا ما كانت الكتب مضافة للمخازن أم لا؟".

وتابع: "المؤكد حسب الشهود أن الكتب كانت موجودة".

فيما انتقد عدد من الأدباء المشاركون بالمؤتمر، أوضاع بعض قصور الثقافة ومنها روض الفرج الذي لا يوجد به دورات مياه وتغيب عنه الأنشطة أو اجتماعات نادي أدب روض الفرج، فيما طالب آخرون بتقليل الأنشطة التي تقام في شهر رمضان لأنها تستنفد موازنة هيئة قصور الثقافة، ولا يتبقى لإقامة الأنشطة طوال العام إلا القليل.

وفي ذات السياق استنكر بعض العاملين في إدارة أطلس الفنون الشعبية، ما أسماه "النظرة الدونية" التي ينظر بها بعض المسئولين والمثقفين للعاملين في الإدارة، مشيرة إلى أن "تراثنا تم سرقته لأن التراث غير المرئي وغير المادي في طريقه إلى الإندثار وهو ما يهدد الذاكرة الجماعية بالكثير من الأقاليم".

وانتقد خالد الصاوي، الناقد، بطء الهيئة في صرف مستحقات المبدعين ومنها لجان لفحص الأعمال الأدبية منذ أكثر من عامين.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بالجمعية العمومية لمؤتمر أدباء مصر في الدورة الثانية والثلاثون والتي يعقد الان في شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان