إعلان

السياحة: فتح باب توثيق عقود العمرة مرهون برد السعودية

07:16 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

المستشار أحمد المهدي المستشار القانوني لوزير السيا

كتب - يوسف عفيفي:

أكد المستشار أحمد المهدي، المستشار القانوني لوزير السياحة، أن فتح باب توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين، يوم 25 ديسمبر الجاري، موعد "مبدئي" ومرهون برد السلطات السعودية، علما بأن وزير السياحة طالب بالضوابط لاعتمادها وما يفيد بزيادة عدد المطوفين من أجل أن تعمل معظم الشركات السياحية في العمرة.

وأشار المهدي في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك 700 شركة لديها وكالة سعودية ولهم الحق في التعامل ولا يصح أخذ 250 وترك الآخرين، مؤكدا ان وزارة السياحة خاطبت السلطات السعودية بزيادة الأعداد لفتح باب التوثيق.

وشدد على أن فتح باب العمرة مرتبط بعدة أمور أهمها وضع ضوابط العمرة، التي سوف تناقش خلال اجتماع غدا الأربعاء، والتي لم تختلف كثيرا عن ضوابط العام السابق مع بعض التعديلات بناء على اقتراح البعض من غرفة الشركات السياحة.

وتابع قائلا: "لو تم فتح باب التوثيق كما يريد البعض فستجد أن المملكة العربية السعودية منحت لكل وكيل عدد شركات معينة للاتفاق معهم يقدروا بـ50 وكيل على أن يتعامل كل وكيل مع 5 شركات ليقتصر العدد على 250 شركة، فماذا نحن فاعلون ما باقي الشركات لذا تم مخاطبة السلطات السعودية لزيادة عدد المطوفين".

وأكد أنه لن يم فتح باب التوثيق إلا بعد رد السلطات السعودية على طلب الجانب المصري بزيادة الأعداد أسوة بالدول الأخرى لتغطية عدد الشركات المصرية العاملة في العمرة، وهي مجموعة من الإجراءات لم تنته بعد، لافتا إلى أن فتح باب العمرة يأتي طبقا لرؤية سياسية الدولة والتي ننتظر رأيها، مع التأكيد أنه لن يتم فتح باب العمرة قبل استيفاء كافة الأمور التي ذكرت أعلاه. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان