إعلان

رئيس جامعة القاهرة يفتتح المؤتمر الدولي الـ52 للإحصاء

05:06 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

الدكتور محمد عثمان الخشت

كتب- محمد قاسم:

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، المؤتمر السنوي الدولي الـ52 للإحصاء وعلوم الحاسب وبحوث العمليات الذي ينظمه معهد الدراسات والبحوث الإحصائية بالجامعة، بحضور اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة، ونخبة من الخبراء والمتخصصين، وممثلي العديد من الجهات والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية بمصر.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، خلال كلمته الإفتتناحية بالمؤتمر، إن معهد الدراسات والبحوث الإحصائية يضم نخبة متميزة من علماء مصر الذين يساهمون، بشكل كبير، في خدمة قضايا المجتمع، وهو ما يأتي في إطار سعي جامعة القاهرة لتوظيف البحوث والدراسات التي تجريها الجامعة من خلال كوادرها البحثية وأساتذتها، لحل المشكلات التي تواجهها عملية التنمية في الدولة بمختلف مستوياتها.

وقال الخشت، إنه لابد للجامعات أن تؤدي دورها في خدمة المجتمع والمساهمة بشكل فاعل في التنمية الشاملة والحفاظ علي الهوية الثقافية للمجتمع، بما يعني تأكيد المفهوم الأحدث للأمن القومي الذي يشمل الهوية الثقافية والتنمية الشاملة.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بجهود الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في العمل بكفاءة عالية وجهد مضاعف لتحقيق التطوير والتقدم والقضاء علي البيروقرطية، موضحًا أن الإحصاء والتعداد ومعرفة خصائص السكان والطبيعة الجغرافية، مسألة بالغة الأهمية في اتخاذ قرارات تطوير المجتمع.

وقال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز يهتم بالمشاركة في المؤتمرات التي تتعلق بعمل الجهاز ودعمها بأوراق بحثية، مشددًا على أن التحدي الأكبر الذي يواجه مجتمعنا، هو المشكلة السكانية بمختلف أبعادها.

وأضاف أن مصر من أعرق الدول في إجراء التعدادات السكانية والذي تم في عام 2017 إلكترونيًا بشكل كامل.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان